تسجيل الدخول

الأخبار

قضايا الرعاية الصحية / 23 يونيو 2021

مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية يعقد اجتماعه الثالث للعام 2021

مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية يعقد اجتماعه الثالث للعام 2021

بحث مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تقارير عمل اللجان ومدى جاهزية المنشآت الصحية ومستجدات المشاريع والمبادرات، وتقييم ما تم إنجازه من أعمال تنظيمية وصياغة استراتيجيات ضمن خطة مدروسة في إطارها الزمني وحسب المؤشرات والمعايير المعتمدة، وذلك في إطار التزام المؤسسة بمواصلة العمل على تعزيز الأداء المؤسسي والخدمات الصحية، بهدف المساهمة في الارتقاء بقطاع الرعاية الصحية في الدولة، وتوفير خدمات صحية مبتكرة تؤدي إلى تحسين جودة حياة وصحة المجتمع. 

جاء ذلك في الاجتماع الثالث لمجلس إدارة المؤسسة خلال العام الجاري والذي انعقد برئاسة سعادة الدكتور محمد سليم العلماء رئيس مجلس الإدارة، وبحضور سعادة الدكتور يوسف محمد السركال مدير عام المؤسسة وأعضاء المجلس. على هامش مشاركة المؤسسة في "معرض ومؤتمر الصحة العربي 46" بدبي الذي يمتد من 21 ولغاية 24 يونيو الجاري. 

وفي مستهل الاجتماع رفع رئيس وأعضاء مجلس الإدارة أسمى آيات الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة على الدعم المتواصل للقطاع الصحي وبما تحقق من إنجازات ومكتسبات متميزة للدولة، ثم ناقش الحضور المواضيع المدرجة على أجندة الاجتماع، وآخر مستجدات العمل على إعداد اللوائح الخاصة بالموارد البشرية والمالية للمؤسسة، ومدى جاهزية المنشآت الصحية للمؤسسة لاستقبال المستفيدين من التأمينات الصحية، كما استعرض المجلس أبرز توصيات لجنة السياسات والاستراتيجيات وتوصيات لجنة التدقيق والمخاطر. 

خطط عمل متكاملة

وأشار سعادة الدكتور محمد سليم العلماء إلى حرص المؤسسة على وضع وتنفيذ خطط العمل المتكاملة وذلك بهدف ضمان تقديم أفضل الخدمات الصحية، من خلال توفير بيئة تنظيمية أكثر فعالية وكفاءة وتتكيف مع الاحتياجات المتغيرة للمجتمع، وإتاحة خدمات رعاية صحية مستدامة وعالية الجودة، بما يتماشى مع رؤية الإمارات والمعايير العالمية، وبما يواكب التحديات الصحية الراهنة التي يعيشها العالم لاحتواء تداعيات كوفيد-19.

ولفت سعادة الدكتور العلماء إلى أن المشاريع والخدمات التي تعرضها المؤسسة بالشراكة مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع في معرض ومؤتمر الصحة العربي، تواكب آخر مستجدات الخدمات الصحية المستقبلية، وتوظيف نظم المعلومات الصحية والتطبيب عن بعد ودمج الذكاء الاصطناعي والأنظمة الذكية والروبوتية، وإدارة البيانات الضخمة والنماذج التنبؤية، بهدف تقديم مقومات الرعاية الصحية الوقائية والعلاجية.

تعزيز كفاءة أداء المؤسسة

من جانبه أشار سعادة الدكتور يوسف محمد السركال إلى أن الاجتماع يأتي في إطار مرحلة التطوير المؤسسي المستمر التي تعتمدها المؤسسة لصياغة سياسات واستراتيجيات صحية تحقق أبعاد الصحة العامة. من خلال تعزيز كفاءة أداء المؤسسة وتطلعها لتحقيق نقلة نوعية في خدمات الرعاية الصحية وجودتها واستدامتها، بالإضافة إلى وضع خطة عمل ممنهجة للمؤسسة بهدف التطوير المستمر للكوادر الطبية والإدارية، والتركيز على ضرورة  دعم المشاريع الطبية ذات الأولوية وتطويرها بما يخدم رفع الكفاءة وتطوير القطاع الصحي الاتحادي. 

وأكد سعادة الدكتور السركال حرص المؤسسة على استقطاب مستجدات الصحة الرقمية والذكية التي تمكنها من تقديم خدمات صحية عالية الجودة لتحسين جودة الخدمات للمتعاملين والمرضى، ولفت إلى أن ما حققته المنظومة الصحية بالدولة خلال العام المنصرم بالرغم من التحدي الصحي العالمي، يبشر بمرحلة قادمة من الإنجازات النوعية التي سترسخ مكانة الدولة في الميادين التنافسية بما يتوافق مع التوجهات الحكومية وتطلعات مئوية الإمارات.

أضف تقييمك
متوسط التقيم ()
اقتراح محتوى جديد
هل تجد هذا المحتوى مفيدا؟