تسجيل الدخول

الأخبار

قضايا الرعاية الصحية / 21 يونيو 2021

وزارة الصحة ووقاية المجتمع ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تستعرضان أحدث حلول الرعاية الصحية الرقمية في معرض ومؤتمر الصحة العربي

وزارة الصحة ووقاية المجتمع ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تستعرضان أحدث حلول الرعاية الصحية الرقمية في معرض ومؤتمر الصحة العربي

تعرض وزارة الصحة ووقاية المجتمع ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية حزمة تطبيقات ذكية تقدم مجموعة واسعة من الفوائد بما في ذلك منح المرضى مشاركة أكبر في علاجهم، وتحسين رعاية المرضى من خلال تعزيز التواصل بين الكادر الطبي، وتقليل تكلفة الرعاية الصحية، وخفض الحاجة إلى زيارة المستشفيات، وذلك في إطار جهودهما لاستقطاب حلول الرعاية الصحية الرقمية المبتكرة بالتعاون مع شركة جونسون اند جونسون، ضمن مشاركة الوزارة والمؤسسة في معرض ومؤتمر الصحة العربي الذي ينعقد بدبي من 21 إلى 24 يونيو الجاري.

وتشمل التطبيقات الرقمية التي ستكون جزءًا من جناح الوزارة والمؤسسة في معرض الصحة العربي ، تطبيقCare4Today® IBD ، وتطبيق OnMyWay ، وحلول Care4TodayRecovery، والتي تهدف إلى تسهيل تواصل مقدمي الرعاية الصحية والمرضى ومتابعة تطور خطط علاجهم.

دعم المرضى بحلول رقمية

حيث يساعد تطبيق Care4Today® مرضى أمراض الأمعاء الالتهابية [IBD] على إدارة أعراض مرضهم مع مشاركة مقدمي الرعاية الصحية بإدارة الحالة. ويضم مجموعة من الوسائل للمرضى لتتبع مراحل علاجهم ومعرفة المزيد عن التعايش مع مرض التهاب الأمعاء. مما يمنح مقدمي الرعاية الصحية إمكانيات تقنية لمتابعة المرضى والعناية بهم في بيئة رقمية عن بعد، وبالتالي تقليل العبء على مقدمي الرعاية الصحية والمرضى.

في حين أن تطبيق OnMyWay هو تطبيق متخصص يربط المريض بأخصائيي الرعاية الصحية بمحتوى يتعلق بالاكتئاب والفصام، بما في ذلك التذكيرات والتنبيهات والتقييمات الذاتية والاستبيانات وتخطيط المواعيد وخطط العمل والتمارين والأدوات وخطط العلاج والتراسل الآمن بين المرضى والطبيب المعالج.

بينما يعتبر تطبيق Care4TodayRecovery حلاً رقمياً لما بعد الجراحة يربط الجراحين والمرضى في فترة التعافي الحرجة التي تبلغ عشرة أيام بعد الجراحة، مما يساعد على ضمان شعور المرضى بالدعم، كما  يساعد Care4TodayRecovery المستشفيات حقًا في فهم وقياس معدلات الإصابة بعدوى المستشفيات، ودعم اتخاذ القرار القائم على الأدلة، وبالتالي تحسين تجربة المريض بشكل عام.

نموذج الرعاية الصحية المبتكر

 أكد سعادة يوسف محمد السركال مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية حرص الوزارة والمؤسسة على دمج الحلول الرقمية وأحدث التقنيات في خدماتهما الصحية، وتظهر هذه الحلول الرقمية التي تم تطويرها بالشراكة مع شركة جونسون اند جونسون مبادرات ومشاريع الوزارة والمؤسسة وريادتهما في استكشاف مستقبل الرعاية الصحية وتعزيز برامج الوقاية والعلاج من الأمراض المختلفة. وتمثل هذه الحلول جزءًا من نموذج الرعاية الصحية المبتكر الذي يهدف إلى تحقيق نتائج أفضل للمرضى وتحسين صحة المجتمع بالإضافة لتوظيف التقنيات والأدوية المبتكرة كجزء مهم لدعم بيئة الرعاية الصحية.

وقالت جيمي فاريس العضو المنتدب في شركة جانسن الخليج إحدى شركات الأدوية التابعة لشركة جونسون اند جونسون: "إن تلبية احتياجات المرضى أمر بالغ الأهمية لتعزيز صحة المجتمعات وتعتبر الرقمنة والابتكار عنصران أساسيان في هدفنا المتمثل في تحسين النتائج وتقليل تكلفة الرعاية للمستشفيات والمرضى. وأضافت نحن ملتزمون بالتعاون المستمر والشراكة مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية في معرض الصحة العربي، لتسريع إمكانية الوصول إلى هذه الحلول الرقمية للمرضى في الإمارات. 

أضف تقييمك
متوسط التقيم ()
اقتراح محتوى جديد
هل تجد هذا المحتوى مفيدا؟