تنبيه:

نود إعلامكم بإعادة افتتاح مركز واسط الصحي يوم الاثنين، 09 سبتمبر 2024، حيث سيتم بدء استقبال المراجعين في المركز. نتطلع إلى خدمتكم مجددًا.

نود إعلامكم بتوقف بعض خدمات مركز الحلاه الصحي مؤقتاً بدءاً من اليوم 2 سبتمبر، حيث ستنتقل خدمات التغذية إلى مركز الخليبية الصحي، وخدمات الأسنان إلى مركزي الخليبية وضدنا الصحي، وخدمات تطعيم الإنفلونزا إلى المراكز المجاورة.

يسرنا أن نعلن عن إعادة افتتاح مركز دبي التخصصي لطب الأسنان، حيث سنستقبل المراجعين ابتداءً من يوم الاثنين الموافق 01/09/2024. نتطلع إلى خدمتكم وتقديم أفضل رعاية صحية لكم.

متعاملينا الأعزاء، نود إعلامكم بأنه تم نقل مكان مركز المدينة الصحي - عجمان ، للمزيد اضغط هنا.

تم إغلاق خدمات الأشعة وخدمات فحص اللياقة للموظفين الجدد في مركز فلج المعلا وذلك بسبب أعمال صيانة

المجلس الاستشاري للمرضى وعائلاتهم

Museum of the future - Dubai
نبذة عن المجلس​

المجلس الاستشاري لممثلي المرضى وعائلاتهم هو نهج للشراكة مع المرضى وعائلاتهم من جهة ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية من جهة أخرى، للعمل معاً في بيئة مناسبة كشركاء لتحسين جودة وسلامة الرعاية في المؤسسات الصحية.

ممثلو المرضى وعائلاتهم هم أفراد تلقوا الرعاية الصحية في مؤسساتنا الصحية أو ممثلون لجهات مجتمعية معنية، يقدمون رؤى ومدخلات لمساعدة المؤسسة في تقديم الرعاية والخدمات التي تستند إلى الاحتياجات المحددة للمرضى وعائلاتهم، بدلاً من الاستناد لافتراضات وتوقعات مقدمي الرعاية الصحية في المؤسسة

يمكن للمجلس الاستشاري تقديم الاقتراحات لتحسين تجربة المريض، وتقديم المشورة بشأن السياسات والممارسات لدعم مشاركة المريض والأسرة، والتوصية بكيفية قياس وتقييم مشاركة المريض وعائلته، وتخطيط البرامج وتقييمها ؛ وتقديم مدخلات حول السياسات والبرامج والممارسات الصحية.

الرؤية
الرؤية

ريادة صحية بمشاركة مجتمعية

Our Mission
الرسالة

تنمية وتطوير الخدمات الصحية المقدمة في مختلف الوحدات التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية من خلال مشاركة فعالة ومتميزة لممثلي المرضى ولفئات المجتمع ومؤسساتها للحصول على الرعاية الصحية الآمنة عبر تبني أفضل الممارسات العالمية.

القيم

الابداع والابتكار
الاحترام
التمكين
العمل الجماعي
الشفافية

الأهداف

العمل كجهة استشارية للمؤسسة لتحسين جودة الرعاية الصحية
مشاركة وتمكين مختلف فئات المجتمع في مجال تحسين جودة الخدمات الصحية.
تطوير آليات التواصل مع مختلف فئات المجتمع
تقديم الاستشارات والمقترحات التطويرية لتحسين تجربة المرضى في المؤسسات الصحية
اقتراح السياسات والمنهجيات والممارسات الداعمة للمؤسسات الصحية

اختصاصات المجلس

يعتبر المجلس الاستشاري لممثلي المرضى وعائلاتهم جهة تمثل المرضى وعائلاتهم و فئات المجتمع التي تتلقى الخدمات الصحية في جميع المرافق التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، ويسعى المجلس لتقديم دور استشاري وفقاً للقرار رقم 126 لسنة 2024

مشاركة المريض مبادئ وممارسات الرعاية المتعلقة بالمريض.
ضمان اشراك المرضى وعائلاتهم في تخطيط الخدمات وتقديمها وتقييمها.
تقديم ملاحظات وأفكار للمبادرات والبرامج التي تعزز ضمان وتبني نموذج الرعاية المتعلقة بالمريض.
انشاء قوة تعاونية وإيجابية لتعزيز الرعاية الصحية عالية الجودة التي تركز على المريض.
تقديم التوصيات في الأمور التي تؤثر على تجربة المريض وعائلاتهم.

رئيس المجلس

الدكتورة/ عائشة محمد سهيل
رئيس المجلس الاستشاري لممثلي المرضى وعائلاتهم

ممثلي المرضى و المجتمع

السيد/ اسماعيل سعيد النعيمي
مهندس اتصالات - شركة اتصالات
السيد/ حميد خميس اليماحي
عميد متقاعد - وزارة الداخلية
المستشار/ راشد ابراهيم المطوع
مستشار تخطيط استراتيجي وإدارة اداء مؤسسي - وزارة التسامح والتعايش
السيدة/ فاطمة عبد الرحمن الزرعوني
أخصائي دراسات اجتماعية في ادارة التنمية الأسرية - وزارة تنمية المجتمع
السيدة/ فاطمة الخاطري
مشرف مراكز أصحاب الهمم - وزارة تنمية المجتمع
السيدة/ فاطمة سيف الريحي
ربة منزل
الدكتورة/ نورة أحمد الحوتي
أستاذ مساعد في قسم الاتصال - جامعة كلباء
السيد/ فهد محمد الأمير
مطور أنظمة المعلومات

ممثلي المؤسسة

السيد/ أحمد محمد السويدي
مدير إدارة سعادة المتعاملين
الدكتور/ زكريا العتال
مدير إدارة الجودة
الدكتورة/ عائشة احمد النعيمي
رئيس قسم تجربة المريض
السيدة/ أسماء محمد بن كلبان
إدارة التمريض
السيدة/ هدى عبده المازمي
قسم تخطيط وتطوير الخدمات - إدارة المستشفيات
الدكتورة/ فاطمة عبدالله المليح
طبيب استشاري إدارة الرعاية الصحية الأولية
السيدة/ أسماء عبدالله المهري
ممثل الشباب من المؤسسة
النشرات الإلكترونية
للتواصل مع المجلس
ساهم بتطوير المجلس وشاركنا أفكارك واقتراحاتك ليتم مناقشتها مع أعضاء المجلس، من خلال إرسال بريد إلكتروني إلى المجلس الاستشاري لممثلي المرضى وعائلاتهم info@ehs.gov.ae
شكراً جزيلاً لدعمنا على تقديم أفضل تجربة ممكنة للمريض.
هل محتوى الصفحة ساعدك على الوصول للمطلوب؟

هل استخدمت خدماتنا في مركز الخدمة الخاص بنا أو رقميًا مؤخرًا؟