تنبيه:

نظراً لأعمال الصيانة في مركز دبي التخصصي لطب الأسنان تم نقل خدمات طب أسنان الأطفال إلى مركز محيصنة الصحي، وخدمات العلاج العام وعلاج الطوارئ إلى مراكز الرعاية الصحية الأولية (هور العنز ، الإتحاد، محيصنة، العوير) بدءاً من تاريخ 4 مارس 2024 ولمدة 6 أشهر علماً بأن مواعيد عمل مركز دبي التخصصي لطب الأسنان قد تغيرت ويمكن معرفتها من خلال الضغط هنا.

متعاملينا الأعزاء، تم إغلاق مركز تعزيز صحة الاسرة في رأس الخيمة بدءاً من تاريخ 17 يناير 2024 ويمكنكم التوجه إلى مركز عبدالله بن علي الشرهان الصحي

تم إغلاق مركز الفصيل لتعزيز صحة الأسرة بالفجيرة ومركز النحوة الصحي بالشارقة بدأً من تاريخ 6 نوفمبر 2023 وحتى اشعار آخر، يمكنكم التوجه إلى المراكز الصحية البديلة: (مركز اللؤلؤية الصحي بالشارقة - مركز كلباء الصحي بالشارقة - مركز مريشيد الصحي بالفجيرة - مركز المدينة الصحي بالفجيرة)

المجلس الاستشاري للمرضى وعائلاتهم

Museum of the future - Dubai
نبذة عن المجلس​

المجلس الاستشاري لممثلي المرضى وعائلاتهم هو نهج للشراكة مع المرضى وعائلاتهم من جهة ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية من جهة أخرى، للعمل معاً في بيئة مناسبة كشركاء لتحسين جودة وسلامة الرعاية في المؤسسات الصحية.

ممثلو المرضى وعائلاتهم هم أفراد تلقوا الرعاية الصحية في مؤسساتنا الصحية أو ممثلون لجهات مجتمعية معنية، يقدمون رؤى ومدخلات لمساعدة المؤسسة في تقديم الرعاية والخدمات التي تستند إلى الاحتياجات المحددة للمرضى وعائلاتهم، بدلاً من الاستناد لافتراضات وتوقعات مقدمي الرعاية الصحية في المؤسسة

يمكن للمجلس الاستشاري تقديم الاقتراحات لتحسين تجربة المريض، وتقديم المشورة بشأن السياسات والممارسات لدعم مشاركة المريض والأسرة، والتوصية بكيفية قياس وتقييم مشاركة المريض وعائلته، وتخطيط البرامج وتقييمها ؛ وتقديم مدخلات حول السياسات والبرامج والممارسات الصحية.

الرؤية
الرؤية

ريـــــادة صحيـــــــــة بمشــــاركـــة مــجــتــمعـــية

Our Mission
الرسالة

تنميـة وتطويـــــر الخدمـــــات الصحيـــــة المقدمة في مختلف الوحدات التابعة لمؤسسة الإمــــارات للخدمات الصحـية من خلال مشاركـــة فعالــــة ومتميـــــزة لممثلـي المرضى ولفئات المجتمع ومؤسساتها للحصول على الرعاية الصحية الآمنة عبر تبني أفضل الممارسـات العالميـــة.

القيم

الابداع والابتكار
الاحتـرام
التمكيـــن
العمل الجماعي
الشفافيـــة

الأهداف

العمل كجهة استشارية للمؤسسة لتحسين جودة الرعاية الصحية
مشاركة وتمكيــــــن مختلــــــف فئـــــات المجتمع في مجال تحسين جودة الخدمات الصحية.
تطوير آليات التواصل مع مختلف فئات المجتمع
قديـــم الاستشـــــــارات والمقترحــــــــات التطويرية لتحسين تجربة المرضى في المؤسسات الصحية
اقتــــــراح السيـاســـــــات والمنهجـــــيات والممارســــات الداعـمــة للمؤسســـات الصحية

اختصاصات المجلس

يعتبر المجلس الاستشاري لممثلي المرضى وعائلاتهم جهة تمثل المرضى وعائلاتهم و فئات المجتمع التي تتلقى الخدمات الصحية في جميع المرافق التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، ويسعى المجلس لتقديم دور استشاري وفقاً للقرار رقم272 لسنة 2021

مناقشة المشروعات والمبادرات التي تهدف إلى تحسين تجربة المرضى وفئات المجتمع
إبداء الرأي والمشورة في تخطيط وتطوير الخدمات من منظورالمريض
الاطلاع على الاستبيانات والمعلومات والبيانات الخاصة بالخدمات المقدمة للمرضى وتقارير رضا المتعاملين و مؤشرات الأداء الخاصة بالجودة وسلامة المرضى وذلك لتحديد احتياجات المرضى وعائلاتهم ووضع مقترحات للتحسين
الاطلاع على ملاحظات المرضى وعائلاتهم وفئات المجتمع المختلفة التي تتلقى الخدمة بهدف تحسينها
تقديم المشورة بشأن المشروعات والسياسات المُحالة إليه من قبل مجلس إدارة المؤسسة والمتعلقة بشؤون المرضى وعائلاتهم
تقديم المعارف والخبرات والمهارات الشخصية الداعمة لتحسين أداء مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية.

رئيس المجلس

الدكتورة/ ليلى محمد عمران تريم
رئيس المجلس الاستشاري لممثلي المرضى وعائلاتهم

ممثلي المرضى و المجتمع

السيد اسماعيل سعيد النعيمي
مهندس اتصالات - شركة اتصالات
السيد حميد خميس اليماحي
عميد متقاعد - وزارة الداخلية
السيد المستشار راشد ابراهيم المطوع
مستشار تخطيط استراتيجي وإدارة اداء مؤسسي - وزارة التسامح والتعايش
السيدة فاطمة عبد الرحمن الزرعوني
أخصائي دراسات اجتماعية في ادارة التنمية الأسرية - وزارة تنمية المجتمع
السيدة وداد شاهين
أخصائي نفسي -ادارة رعاية وتأهيل اصحاب الهمم

ممثلي المؤسسة

الدكتورة/ عائشة احمد النعيمي
رئيس قسم تجربة المريض
السيدة/ اسماء محمد بن كلبان
إدارة التمريض
السيد/ أحمد محمد السويدي
مدير إدارة سعادة المتعاملين
السيدة/ عائشة أحمد الشحي
ممثل الشباب من المؤسسة
السيد صادق محمد أبو سليمان
خبير مساعد جودة

أنشطة المجلس الاستشاري لممثلي المرضى و عائلاتهم

أكتوبر 2021
  • تصميم الدليل الاسترشادي للمجلس الاستشاري لممثلي المرضى وعائلاتهم
  • انشاء الصفحة الاكترونية الخاصة بالمجلس
ابريل 2022
  • مشاركة ممثلي المرضى في الزيارات الميدانية لتقييم المواقف
  • اعداد الدليل الارشادي لمبادرة المواقف الصديقة للمرضى وعائلاتهم
يوليو 2022
  • اعتماد مبادرة تحسين تجربة المرضى في الحصول على موعد طبي و المشاركة في التقييم
  • مشاركة ممثلي المرضى في تقييم استبيان سعادة المتعاملين
سبتمبر 2022
  • مشاركة ممثلي المرضى في التوعية و التدريب لافراد الفريق الطبي فيما يخص تحسين تجربة المريض
نوفمبر 2022
  • مشاركة أعضاء المجلس في جلسات العصف الذهني لوضع الخطة الاستراتيجية لأعمال مجلس المرضى
فبراير 2023
  • مشاركة أعضاء المجلس بمبادرة الجولة الميدانية "بمشاركتكم ترتقي خدماتنا" في مستشفى صقر
يونيو 2023
  • مشاركة أعضاء المجلس في تقييم خدمات الأسنان واطلاعهم على خدمات المختبر الذكي في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية
أكتوبر 2023
  • مبادرة "بعون الله نرعاكم" لتطوير خدمات كبار المواطنين وعائلاتهم
النشرات الإلكترونية
للتواصل مع المجلس
ساهم بتطوير المجلس وشاركنا أفكارك واقتراحاتك ليتم مناقشتها مع أعضاء المجلس، من خلال إرسال بريد إلكتروني إلى المجلس الاستشاري لممثلي المرضى وعائلاتهم info@ehs.gov.ae
شكراً جزيلاً لدعمنا على تقديم أفضل تجربة ممكنة للمريض.
هل محتوى الصفحة ساعدك على الوصول للمطلوب؟

هل استخدمت خدماتنا في مركز الخدمة الخاص بنا أو رقميًا مؤخرًا؟