لخدمتكم بشكل أفضل، سوف تتوقف الخدمات التالية "فحص اللياقة الطبية للموظفين الجدد، فحص اللياقة الطبية للالتحاق بالجامعات، تقديم الشكاوى الطبية، وخدمات التدريب والتطوير" عن العمل لأغراض الصيانة يوم السبت 23 سبتمبر 2023، من الساعة 8:00 ص وحتى 8:00 م
ابتداءً من 25 أغسطس 2023، سيتم إيقاف تسجيل الدخول إلى أنظمة تسجيل البطاقات الصحية و فحص اللياقة الطبية لتأشيرات الإقامة عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي للمؤسسة باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور وسيتم تسجيل الدخول باستخدام الهوية الرقمية فقط.
الخطوة الاولى
يمكنك تشغيل وإيقاف خاصية لغة الإشارة من هنا
الخطوة الثانية
حرك المؤشر على النص
الخطوة الثالثة
سوف يظهر الشخصية في زاوية الموقع
الخطوة الرابعة
سوف تقوم الشخصية بترجمة النص الى لغة الإشارة
يرجى تحديد الموضوع الذي يهمك الإطلاع عليه .
المجلس الاستشاري لممثلي المرضى وعائلاتهم هو نهج للشراكة مع المرضى وعائلاتهم من جهة ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية من جهة أخرى، للعمل معاً في بيئة مناسبة كشركاء لتحسين جودة وسلامة الرعاية في المؤسسات الصحية.
ممثلو المرضى وعائلاتهم هم أفراد تلقوا الرعاية الصحية في مؤسساتنا الصحية أو ممثلون لجهات مجتمعية معنية، يقدمون رؤى ومدخلات لمساعدة المؤسسة في تقديم الرعاية والخدمات التي تستند إلى الاحتياجات المحددة للمرضى وعائلاتهم، بدلاً من الاستناد لافتراضات وتوقعات مقدمي الرعاية الصحية في المؤسسة
يمكن للمجلس الاستشاري تقديم الاقتراحات لتحسين تجربة المريض، وتقديم المشورة بشأن السياسات والممارسات لدعم مشاركة المريض والأسرة، والتوصية بكيفية قياس وتقييم مشاركة المريض وعائلته، وتخطيط البرامج وتقييمها ؛ وتقديم مدخلات حول السياسات والبرامج والممارسات الصحية.
ريـــــادة صحيـــــــــة بمشــــاركـــة مــجــتــمعـــية
تنميـة وتطويـــــر الخدمـــــات الصحيـــــة المقدمة في مختلف الوحدات التابعة لمؤسسة الإمــــارات للخدمات الصحـية من خلال مشاركـــة فعالــــة ومتميـــــزة لممثلـي المرضى ولفئات المجتمع ومؤسساتها للحصول على الرعاية الصحية الآمنة عبر تبني أفضل الممارسـات العالميـــة.
العمل كجهة استشارية للمؤسسة لتحسين جودة الرعاية الصحية
مشاركة وتمكيــــــن مختلــــــف فئـــــات المجتمع في مجال تحسين جودة الخدمات الصحية.
تطوير آليات التواصل مع مختلف فئات المجتمع
تقديـــم الاستشـــــــارات والمقترحــــــــات التطويرية لتحسين تجربة المرضى في المؤسسات الصحية
اقتــــــراح السيـاســـــــات والمنهجـــــيات والممارســــات الداعـمــة للمؤسســـات الصحية
يعتبر المجلس الاستشاري لممثلي المرضى وعائلاتهم جهة تمثل المرضى وعائلاتهم و فئات المجتمع التي تتلقى الخدمات الصحية في جميع المرافق التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، ويسعى المجلس لتقديم دور استشاري وفقاً للقرار رقم272 لسنة 2021
مناقشة المشروعات والمبادرات التي تهدف إلى تحسين تجربة المرضى وفئات المجتمع
إبداء الرأي والمشورة في تخطيط وتطوير الخدمات من منظورالمريض
الاطلاع على الاستبيانات والمعلومات والبيانات الخاصة بالخدمات المقدمة للمرضى وتقارير رضا المتعاملين و مؤشرات الأداء الخاصة بالجودة وسلامة المرضى وذلك لتحديد احتياجات المرضى وعائلاتهم ووضع مقترحات للتحسين
الاطلاع على ملاحظات المرضى وعائلاتهم وفئات المجتمع المختلفة التي تتلقى الخدمة بهدف تحسينها
تقديم المشورة بشأن المشروعات والسياسات المُحالة إليه من قبل مجلس إدارة المؤسسة والمتعلقة بشؤون المرضى وعائلاتهم
تقديم المعارف والخبرات والمهارات الشخصية الداعمة لتحسين أداء مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية.
رئيس المجلس الاستشاري لممثلي المرضى وعائلاتهم
مهندس اتصالات - شركة اتصالات
عميد متقاعد - وزارة الداخلية
مستشار تخطيط استراتيجي وإدارة اداء مؤسسي - وزارة التسامح والتعايش
أخصائي دراسات اجتماعية في ادارة التنمية الأسرية - وزارة تنمية المجتمع
أخصائي نفسي -ادارة رعاية وتأهيل اصحاب الهمم
طبيب استشاري مستشفى القاسمي للنساء و الولادة
رئيس قسم تجربة المريض
إدارة التمريض
مدير إدارة سعادة المتعاملين
ممثل الشباب من المؤسسة
خبير مساعد جودة
ساهم بتطوير المجلس وشاركنا أفكارك واقتراحاتك ليتم مناقشتها مع أعضاء المجلس، من خلال إرسال بريد إلكتروني إلى المجلس الاستشاري لممثلي المرضى وعائلاتهم info@ehs.gov.ae
شكراً جزيلاً لدعمنا على تقديم أفضل تجربة ممكنة للمريض.