تنبيه:

لخدمتكم بشكل أفضل، سوف تتوقف "بوابة المريض والتطبيق الذكي" عن العمل لأغراض الصيانة يوم السبت 4 مايو 2024، من الساعة 12:00 ص وحتى 9:00 ص

مواعيد عمل مراكز الرعاية الصحية الأولية خلال التقلبات الجوية اضغط هنا

مشورة حول استخدام القنوات الرقمية لخدمتي حجز موعد طبي وطلب تقرير طبي

تاريخ البدء : 08/08/2023|تاريخ الإغلاق: 31/12/2023

الموضوع:

تسعى مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية من خلال هذه المشورة إلى تحسين تجربة المتعاملين للقنوات الرقمية الخاصة بالمؤسسة من خلال اختيار خدمتي حجز موعد طبي وطلب تقرير طب وعمل مجموعة تركيز بإشراك المتعاملين في حوارات مباشرة لتوضيح الخطوات الصحيحة للتقديم على الخدمة وللنظر في تفضيلاتهم والصعوبات التي يواجهونها خلال استخدامهم للقنوات الرقمية.

التفاصيل والأهداف:

تهدف هذه المشورة إلى إشراك المتعاملين في مجموعات التركيز للنظر في تفضيلاتهم وأخذ آرائهم ومقترحاتهم بعين الاعتبار في عملية تحسين وتطوير تجربتهم باستخدام خدمتي حجز موعد طبي وطلب تقرير طبي عبر القنوات الرقمية لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية.

القرارات المتوقعة نتيجة لهذه المبادرة:

تطبيق آراء ومقترحات الجمهور لتحسين طرق التقديم على الخدمات الرقمية.


النتيجة

تم دعوة 40 متعامل لجلسة التركيز لخدمتي حجز موعد طبي وتم تأكيد الحضور من قبل 10 متعاملين وعدد الاستجابة الفعلية 5 متعاملين حيث بلغت نسبة الرضا عن الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي من خلال جلسة التركيز 60% للموقع الإلكتروني و40% محايد للتطبيق الذكي ما يوضح تفضيل المتعامل لاستخدام التطبيق الذكي نسبة 44% مقارنة بالقنوات الأخرى مثل الموقع الإلكتروني رسائل نصية ومركز الاتصال. كما تم قياس رضى المتعامل عن الخدمات لمحور محتوى قناة الخدمة وكان المعدل 3 من 5 ومحور سهولة الوصول وطلب الحصول على الخدمة حيث كان المعدل 4 من 5.:

أشارت النتائج أيضاَ أن نسبة 74.36% من المشاركين تعرفوا على الخدمات الرقمية لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمؤسسة، وأشارت النتائج أن 59% من المشاركين قدّموا على خدمة طلب تقرير طبي بينما 41% منهم قدّموا على خدمة حجز موعد طبي عبر القنوات الرقمية.

تمت الإشارة في الاستبيان عن الميزات التي يفضلها المتعامل للتقديم على الخدمة عبر القنوات الرقمية وكانت أعلى نسبة من هذه الميزات هي سهولة الحصول على الخدمة حيث بلغت 22%، فيما أشارت نتائج الاستبيان إلى تفضيل المتعامل لاستخدام الموقع الإلكتروني بنسبة 36% والتطبيق الذكي بنسبة 28% مقارنة بالقنوات الأخرى. كما أشارت النتائج أن 74% من المشاركين لم تواجههم أية مشاكل تقنية اثناء التقديم على الخدمات.


القرارات:

ضمان تقديم الدعم التقني والمستمر للأنظمة والقنوات الرقمية

إشراك شريحة من المتعاملين لإعادة تصميم خدمة حجز موعد طبي

إطلاق مبادرة مستشار الحكومة الرقمية لتشجيع المتعاملين على استخدام القنوات الرقمية 

إطلاق باقات الخدمات خلال الربع الأول من 2024 

تحميل ملف النتيجة

هل محتوى الصفحة ساعدك على الوصول للمطلوب؟

هل استخدمت خدماتنا في مركز الخدمة الخاص بنا أو رقميًا مؤخرًا؟