تنبيه:

لخدمتكم بشكل أفضل، سوف تتوقف "بوابة المريض والتطبيق الذكي" عن العمل لأغراض الصيانة يوم السبت 4 مايو 2024، من الساعة 12:00 ص وحتى 9:00 ص

مواعيد عمل مراكز الرعاية الصحية الأولية خلال التقلبات الجوية اضغط هنا

مشورة عن مبادرة "نحن نصلكم" من مستشفى الفجيرة

تاريخ البدء : 15/09/2023|تاريخ الإغلاق: 31/12/2023

الموضوع:

بهدف إسعاد المتعاملين في مستشفى الفجيرة، تم إطلاق مبادرة "نحن نصلكم" للرد على جميع استفسارات المتعاملين حول المواعيد الطبية والتواصل مع المتعاملين للتذكير بالمواعيد وتقديم المساعدة اللازمة للتعديل على المواعيد بناءً على تفضيلات المتعاملين ورغباتهم. تم طرح هذه المشورة للتعرف على آراء المتعاملين حول خدمة حجز موعد طبي في مستشفى الفجيرة وتحسين تجربة المتعاملين بناءً على ذلك.

التفاصيل والأهداف:

تهدف هذه المشورة إلى تحسين تجربة المتعاملين في الحصول على خدمة حجز موعد طبي في مستشفى الفجيرة والتي من شأنها تحقيق سعادة المتعاملين.

القرارات المتوقعة نتيجة لهذه المبادرة:

تحسين تجربة المتعاملين لخدمة حجز موعد طبي في مستشفى الفجيرة بناءً على آراء المتعاملين.


النتيجة

أتشير النتائج إلى أن 74% من المشاركين أكّدوا أنه تم الرد على استفساراتهم بشكل كامل وتم تزويدهم بالمعلومات الكافية من قبل موظفي تقديم الخدمة، وتعتبر هذه النسبة إيجابية مقارنة بحجم الطلب الوارد على الخدمة وهو ما يؤكد تفضيل المتعاملين للإستفادة من الخدمة.

تشير النتائج إلى أن ما يقارب 70% من المشاركين لم يواجهوا صعوبة في الحصول على المساعدة اللازمة للحجز أو التعديل على الموعد وهي تعتبر نتيجة مرضية.

تشير النتائج  إلى أن 84% من المشاركين شعروا بالثقة فيما يتعلق بأمان وخصوصية البيانات.

تشير النتائج إلى أن عدد كبير من المتعاملين واجهوا تحديات أثناء حجز موعد طبي عن طريق المستشفى، وهذا ما تشير إليه نسبة 46% من المشاركين بينما بين 54% منهم عدم مواجهتهم للتحديات أثناء حجز الموعد، هنالك عدة أسباب لانخفاض النسبة وهي الضغط الشديد على خدمات العيادات التخصصية ووجود نقص في بعض الكوادر الطبية وخصوصاً خلال تمتع بعض الكوادر في اجازاتهم الدورية، وعدم التزام المتعاملين بالحضور للمواعيد واضطرارهم لحجز مواعيد جديدة، إضافة إلى عدم وعي المتعاملين بتوفر القنوات الأخرى لحجز موعد طبي كمركز الإتصال الموحد والتطبيق الذكي للمؤسسة.

كما تشير النتائج إلى أن نسبة الرضا عن جودة الخدمة المقدمة بلغت 73% من المشاركين مما يشير إلى الانطباع الإيجابي للمتعاملين عن الخدمة.


القرارات:

الاستمرار في المبادرة كونها لاقت استحسان المتعاملين وتركت انطباعاً إيجابيا لديهم.

توفير دورات تدريبية في التواصل الفعّال واستخدام المهارات الناعمة في التعامل والرد على الاستفسارات من  خلال المكالمات الهاتفية 

التأكيد على الموظفين لمعاودة الاتصال بالمكالمات الفائتة لضمان الوصول لأكبر عدد من المتعاملين وتلبية رغباتهم والرد على استفساراتهم المتعلقة بالمواعيد.

التأكيد على الموظفين بضرورة التواصل الفعّال مع المتعاملين أثناء تقديم الخدمة للتأكد من حصولهم على الخدمة ورضاهم التام عنها .

 التسويق والترويج عن آلية حجز موعد طبي باستخدام القنوات المختلفة كمركز الاتصال الموحد للمؤسسة والتطبيق الذكي للمؤسسة

توفير العدد الكافي من الموظفين لتقديم الخدمة اللازمة لضمان الجودة الشاملة للخدمة 

دراسة الطاقة الاستيعابية وحجم الطلب على الخدمات التخصصية بشكل مستمر وتوفير الكوادر الطبية المناسبة.

تحميل ملف النتيجة

هل محتوى الصفحة ساعدك على الوصول للمطلوب؟

هل استخدمت خدماتنا في مركز الخدمة الخاص بنا أو رقميًا مؤخرًا؟