تنبيه:

نود إعلامكم بأنه سيتم إغلاق مركز القُريّة الصحي اعتبارًا من تاريخ 3 أكتوبر 2024 حتى تاريخ 3 مارس 2025، بهدف تحسين وتطوير المركز.

تعزيز نظام الدردشة الفورية والمساعد الافتراضي للرد على استفسارات المريض

تاريخ البدء : 20/06/2024|تاريخ الإغلاق: 07/08/2024

الموضوع:

تعزيز نظام الدردشة الفورية والمساعد الافتراضي حيث في عالمنا المتسارع أصبحت الحاجة للتواصل السريع والفعّال أمرًا ضروريًا. وتلعب أنظمة الدردشة الفورية والمساعدات الافتراضية دورًا مهمًا في تلبية هذه الحاجة.

و تتيح الدردشة الفورية للأفراد والشركات التواصل الفوري عبر الإنترنت، مما يسهم في تقديم دعم سريع للمتعاملين وتسهيل التفاعل الاجتماعي. أما المساعد الافتراضي، فهو نظام ذكي قادر على فهم واستجابة لاحتياجات المستخدمين، سواء كانت للإجابة على الأسئلة أو تنفيذ المهام الروتينية.

التفاصيل والأهداف:

تسعى مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية لتحسين وتعزيز نظام المساعد الافتراضي والدردشة الفورية الجديد، وتهدف بهذه المشورة إلى:

  1. تقييم تجربة المستخدمين الحاليين لنظام الدردشة الفورية على الموقع الإلكتروني للمؤسسة.
  2. فهم احتياجات ومتطلبات المتعاملين.
  3. توقعات المتعاملين للمساعد الافتراضي في تقديم المعلومات او الخدمات.

القرارات المتوقعة نتيجة لهذه المبادرة:

تعزيز رحلة و تجربة المتعامل من خلال العمل على التحسينات الممكنة وفقاً لنتائج الاستبيان


النتيجة

نتائج الاستبيان:

بعد جمع ردود المشاركين حول تحسين نظام الدردشة الفورية والمساعد الافتراضي، برزت النقاط الرئيسية التالية:

إستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي: أبدى المشاركون اهتمامًا ملحوظًا باستخدام الذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة المستخدم ورفع مستوى كفاءة الاستجابة.

إضافة خدمات جديدة: تم اقتراح إضافة خدمات مثل حجز المواعيد الطبية عبر الدردشة الفورية والمساعد الافتراضي.

تعزيز قدرات المساعد الافتراضي: أكد المشاركون على أهمية تطوير المساعد الافتراضي ليتمكن من التعامل مع استفسارات أكثر تعقيدًا، مثل:

  • الإستفسارات عن المواعيد.
  • الإستفسار عن توفر الأطباء.
  • متابعة حالة الطلبات.

إضافة خيار دردشة عبر واتساب: تم اقتراح تقديم دعم إضافي من خلال منصة واتساب لتسهيل التواصل مع المرضى.

خطة العمل:

في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها المؤسسة لتعزيز تجربة المستخدم وتلبية احتياجات المرضى، تقوم المؤسسة بالعمل على إطلاق مشروع جديد يهدف إلى تطوير نظام المساعد الافتراضي والدردشة الفورية. ونسعى لتوفير هذه الخدمة عبر جميع منصات التواصل مع المؤسسة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، الدردشة عبر التطبيق الذكي، الموقع الإلكتروني، واتساب، ووسائل التواصل الاجتماعي.

سيوفر المساعد الإفتراضي دعماً على مدار الساعة، مدعوماً بتقنية الذكاء الاصطناعي، حيث سيقدم خدمات رئيسية مثل حجز المواعيد الطبية والرد على الاستفسارات على مدار الساعة، مما يضمن وصولاً سهلاً ودائماً إلى خدمات المؤسسة لكافة المستخدمين.

تحميل ملف النتيجة


التعليقات ( )

هل محتوى الصفحة ساعدك على الوصول للمطلوب؟

هل استخدمت خدماتنا في مركز الخدمة الخاص بنا أو رقميًا مؤخرًا؟