تنبيه:

تم إغلاق خدمات الأشعة وخدمات فحص اللياقة للموظفين الجدد في مركز فلج المعلا وذلك بسبب أعمال صيانة

نود إعلامكم بأنه سيتم إغلاق مركز الدقداقة الصحي اعتبارًا من تاريخ 17 يونيو 2024، وذلك لمدة تقارب 3 أشهر، بهدف تحسين وتطوير المركز.

متعاملينا الأعزاء، سيتم إغلاق خدمة فحص اللياقة الطبية لتأشيرات الإقامة بشكل نهائي في مركز الصحة العامة التالية: (عجمان، رأس الخيمة، أم القيوين، والفجيرة) وذلك بدءاً من تاريخ 3 يونيو 2024.

مستشفى الكويت بالشارقة ينظّم الملتقى السنوي للتمريض

01 يونيو 2024

تعزيزاً لمكانة مهنة التمريض ولتسليط الضوء على الدور الحيوي الذي تلعبه في نظام الرعاية الصحية، نظّم قسم التمريض بمستشفى الكويت بالشارقة الملتقى السنوي للتمريض تحت شعار "ممرضاتنا مستقبلنا والقوة الاقتصادية للرعاية" بحضور 200 شخص من الكادر التمريضي.

وأكّدت عفراء سالم مدير مستشفى الكويت بالشارقة، على أهمية مهنة التمريض والدور الأساسي الذي تلعبه في تقديم الرعاية الصحية المتكاملة، مشيرةً إلى الفضائل الإنسانية التي تحملها المهنة وما تقدّمه من خدمات جليلة للمجتمع، حيث ركّز الملتقى على إطلاع الكوادر التمريضية على أحدث المستجدات المتعلقة بمهنة التمريض في مختلف التخصصات الإكلينيكية والإدارية وتحسين جودة الأداء بما يضمن تقديم خدمات أفضل للمرضى.

وأشارت سالم إلى التطور الكبير الذي شهده قطاع الخدمات الصحية في دولة الإمارات، حيث حققت مهنة التمريض قفزات نوعية من حيث تنوع التخصصات واستقطاب الكفاءات والتركيز على المستجدات العلمية ومبادئ التعليم المستمر، مما ساهم في تطوير الكادر التمريضي العامل في مختلف المواقع، وأضافت أن مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تولي اهتماماً خاصاً لمهنة التمريض وتسعى باستمرار لرفع مستوى الأداء والارتقاء بمهارات جميع العاملين في هذا المجال.

من جانبها، عبّرت مريم عبد القادر رئيس قسم التمريض في مستشفى الكويت بالشارقة، عن تقديرها للجهود الكبيرة التي يبذلها الكادر التمريضي، مؤكدةً على أهمية الرعاية الصحية التي يقدّمها الممرضون، ومشيرةً إلى ما توفره هذه المناسبة من فرصة مثالية للتعبير عن الشكر والتقدير لجميع الكوادر التمريضية، كما شددت على أهمية المتابعة المستمرة للتطورات العالمية في مهنة التمريض من أجل تحقيق التطوير المنشود.

وأشارت مريم عبد القادر إلى أن الفعالية تهدف إلى التأكيد على الدور المحوري الذي تلعبه الكوادر التمريضية في تقديم أعلى مستوى من الرعاية الصحية للمرضى، مشيرةً إلى أن ذلك سيظل الدافع الأساسي لمواصلة اعتماد أفضل الممارسات العالمية في الرعاية الصحية من خلال التركيز على التعليم الطبي المستمر المبني على الأدلة والبراهين.

وتضمّنت الفعالية عرض فيديو تقديمي بعنوان "القوة الاقتصادية لرعايتنا" وعرضين مسرحيين بعنوان "التمريض جوهرة مخفية" و"تمريضنا مستقبلنا"، بالإضافة إلى فيلم قصير يحمل عبارات الشكر والتقدير والتهاني للكوادر التمريضية، كما شملت الفعالية تكريم المتميزين في الأداء ممن أكملوا 25 عاماً من الخدمة.

وفي ختام الملتقى، عبّرت عفراء سالم عن شكرها وامتنانها للكوادر التمريضية على جهودهم المستمرة في تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية، مؤكدةً على أهمية التركيز على الجودة في تقديم الخدمات الصحية ورعاية المرضى، بما يعكس الوجه الحضاري لدولة الإمارات والجانب الإنساني لهذه المهنة النبيلة.

هل محتوى الصفحة ساعدك على الوصول للمطلوب؟

هل استخدمت خدماتنا في مركز الخدمة الخاص بنا أو رقميًا مؤخرًا؟