المتصفح الخاص بك قديم!للحصول على أفضل تجربة، يرجى التحديث إلى متصفح حديث.
تنبيه:

نود إعلامكم بأنه تم إنتقال مركز فلج المعلا الصحي - أم القيوين إلى مبادرات رئيس الدولة "حفظه الله" ولا يندرج تحت منشآت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية

نود إعلامكم بأنه سيتم إيقاف خدمات الآشعه فى مركز المدام الصحي مؤقتآ بسبب أعمال الصيانة و سيتم موافاتكم بمستجدات إعادة الخدمة لاحقآ .

نود إعلامكم بأن مركز القوز سيعمل فى مرحلة افتتاح تجريبي من الفترة 21 إلى 25 يوليو 2025 ( الإثنين إلى الجمعة | من الساعة 9:00 صباحًا إلى 5:00 مساءً ) ومن المقرر الافتتاح الرسمي للمركز في 28 يوليو 2025.

نود إعلامكم بأنه سيتم تغيير مواعيد تطعيم الأطفال الأصحاء في مركز وادي الحلو الصحي إبتداءً من 1 أغسطس 2025 على ان يكون يومي الثلاثاء و الخميس من كل أسبوع من الساعة 08:00 صباحا الي الساعة 14:30 بعد الظهر.

نود إعلامكم بأنه سيتم نقل مناوبات عطلة نهاية الأسبوع من مركز قدفع الصحي إلى مركز مربح الصحي خلال الفترة من 27 يونيو 2025 وحتى إشعار آخر

مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تكشف النقاب عن نتائج مبادرتها للاستدامة في مؤتمر الأطراف COP28

03 ديسمبر 2023
مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تكشف النقاب عن نتائج مبادرتها للاستدامة في مؤتمر الأطراف COP28

كشفت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية عن نتائج مشروعها "الرعاية الخضراء للمرضى" الذي أطلقته في وقت سابق من هذا العام ضمن إطار مبادرتها للاستدامة. وجاء هذا الإعلان خلال مشاركة المؤسسة في فعالية بعنوان "المناخ والاستجابة الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة" استضافَتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع اليوم 3 ديسمبر ضمن إطار مؤتمر الأطراف COP28.

وعرضت الدكتورة سارة الشايع، مديرة إدارة البيانات والإحصاء في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، نتائج مشروع "الرعاية الخضراء للمرضى"، وتحدثت مطولاً عن دور العيادات الافتراضية/ التطبيب عن بعد والتقنيات القائمة على الذكاء الاصطناعي في توفير الخدمات الصحية مع الحد من البصمة الكربونية للمرضى.

وكجزء من مشروع "الرعاية الخضراء للمرضى"، أطلقت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية أول جهاز محاكاة من نوعه لتقدير الانبعاثات الكربونية الناجمة عن تنقلات المرضى، واستخدمت قدرات الذكاء الاصطناعي لتحديد الزيارات الشخصية التي يمكن تجنبها. وأدت هذه المبادرات إلى تحقيق 300.000 زيارة إلكترونية للمرضى خلال 2023، مما ساهم بخفض ما يزيد على 6 مليون طن من الانبعاثات الكربونية. كما ساهمت في نشر الوعي بين المرضى حول البصمة الكربونية الناتجة عن زيارات المستشفيات، وشجعتهم على استخدام الاستشارة الطبية الافتراضية قدر الإمكان. كما عملت فرق إدارة علاقات العملاء على توسيع شبكة الرعاية الافتراضية لتحسين الخدمات الطبية الافتراضية وتمكين التواصل السلس مع المرضى، مما ساهم أيضاً في خفض 12٪ من الانبعاثات الكربونية.

وبهذه المناسبة، قالت الدكتورة سارة الشايع: "يسرنا مشاركة نتائج مشروع ’ الرعاية الخضراء للمرضى‘ الذي يندرج ضمن إطار مساعينا لحفز الاستدامة في قطاع الرعاية الصحية، وتشجيع المرضى وكوادر الرعاية الصحية على تقليل بصمتهم الكربونية وبصمة القطاع عموماً. وتشمل المصادر الرئيسية للانبعاثات الكربونية في قطاع الرعاية الصحية مباني المستشفيات، والسفر والتنقل، والأجهزة والمعدات الطبية. كما يجب إدارة النفايات الصيدلانية والطبية بكفاءة لتقليل تأثيرها على البيئة. وقد أحطنا بجميع هذه العوامل في مشروعنا الهادف إلى تعزيز الاستدامة باستخدام الذكاء الاصطناعي والمحاكاة، وسنواصل المضي قدماً في مساعينا لتبني حلول أكثر استدامة في قطاع الرعاية الصحية".

ووفقاً لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، تستقبل مرافق الرعاية الصحية في دولة الإمارات ما يقارب 2.6 مليون زيارة للمرضى الخارجيين سنوياً. وينجم حوالي 17٪ من إجمالي انبعاثات قطاع الرعاية الصحية عن تنقل المرضى والمساعدات الطبية التي ينتج عنها 5 مليون طن من الانبعاثات الكربونية شهرياً.

وأطلق مشروع " الرعاية الخضراء للمرضى" مبادرة مبتكرة للحد من البصمة الكربونية لخدمات الرعاية الصحية. وتستخدم هذه المبادرة تقنيات الذكاء الاصطناعي والتطبيب عن بعد لتقليل الانبعاثات الناجمة عن تنقل المرضى، والتي تساهم في إنتاج حوالي 17٪ من إجمالي الانبعاثات الكربونية في نظام الرعاية الصحية. ووفر هذا المشروع التدريب والمتابعة المستمرة لدعم مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية في الحد من الانبعاثات الكربونية وجعل قطاع الرعاية الصحية أكثر استدامة.

هل محتوى الصفحة ساعدك على الوصول للمطلوب؟

هل استخدمت خدماتنا في مركز الخدمة الخاص بنا أو رقميًا مؤخرًا؟