تنبيه:

نود إعلامكم بأنه سيتم إغلاق مركز القُريّة الصحي اعتبارًا من تاريخ 3 أكتوبر 2024 حتى تاريخ 3 مارس 2025، بهدف تحسين وتطوير المركز.

مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تعزز التزامها بتحسين تجربة المريض

18 أغسطس 2024

في إطار التزامها بتطوير رحلة المتعامل وتحسين تجربة المريض وأسرته، عقدت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية الجلسة الثانية للمجلس الاستشاري لممثلي المرضى وعائلاتهم بدورته الثانية في مركز عبد الله بن علي الشرهان الصحي في إمارة رأس الخيمة، وذلك بهدف استعراض الخدمات المقدمة في مراكز الرعاية الصحية الأولية والعمل على تطويرها بشكل يضمن تقديم أعلى معايير خدمات الرعاية الصحية.

وتضمنت فعاليات الجلسة استعراض أبرز إنجازات مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، بما في ذلك حصول 64 مركزاً صحياً تابعاً لها على شهادة اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المؤسسات الصحية (JCI)، وما يعكسه هذا الإنجاز من التزام المؤسسة بتطبيق أفضل معايير السلامة وجودة الرعاية الصحية، وذلك في خطوة مهمة تسهم في ترسيخ مكانة دولة الإمارات الرائدة في مجال الرعاية الصحية، باعتبارها الأولى عالمياً بنسبة اعتماد المنشآت الصحية.

ومن جانبها أكدت الدكتورة عائشة سهيل، رئيس المجلس الاستشاري لممثلي المرضى وعائلاتهم، على أهمية هذا اللقاء في تبادل الأفكار والمقترحات لتحسين الخدمات الصحية، معبرةً عن سعادتها بما حققه المجلس من إنجازات حتى الآن، وتطلعها لإجرائه المزيد من التحسينات على الخدمات الصحية، بما يعزز رضا المتعاملين ويحقق رؤية المؤسسة في تقديم رعاية صحية عالمية المستوى.

كما سلط سيف الحساني، رئيس قسم تطوير الخدمات وتجربة المستخدم في المؤسسة، الضوء على آخر المستجدات في مجال تطبيق برنامج "تصفير البيروقراطية الحكومية، بالإضافة إلى إطلاق مركز الرعاية الرقمية في نهاية شهر يوليو الماضي، والذي يهدف إلى تقديم خدمات طبية شاملة من خلال التواصل مع المتعاملين افتراضياً دون الحاجة إلى تواجدهم في المراكز الصحية أو المستشفيات، الأمر الذي يوفر على المتعاملين الوقت والجهد.

وجاء في جدول أعمال المجلس استعراض باقة الخدمات التي تقدمها مراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة للمؤسسة، كما تم تسليط الضوء على التوصيات والخطط المستقبلية، والتحسينات التي تم إدخالها على الخدمات المقدمة، مثل توحيد السياسات والإجراءات الإكلينيكية والإدارية، وتطوير البنية التحتية للمراكز بما يضمن أمن وسلامة المرضى، ودور هذه التحسينات في رفع رضا المتعاملين.

وفي ختام الجلسة، قام أعضاء المجلس بجولة ميدانية في مركز عبدالله بن علي الشرهان الصحي للاطلاع على رحلة المتعاملين، حيث يعمل المجلس بصفة استشارية لتقديم مدخلات وتوصيات بشأن المسائل التي تؤثر على رحلة المتعامل خلال تلقيه الخدمات في المنشآت الصحية التابعة للمؤسسة.

هل محتوى الصفحة ساعدك على الوصول للمطلوب؟

هل استخدمت خدماتنا في مركز الخدمة الخاص بنا أو رقميًا مؤخرًا؟