المتصفح الخاص بك قديم!للحصول على أفضل تجربة، يرجى التحديث إلى متصفح حديث.
تنبيه:

نود إعلامكم بأنه تم إنتقال مركز فلج المعلا الصحي - أم القيوين إلى مبادرات رئيس الدولة "حفظه الله" ولا يندرج تحت منشآت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية

نود إعلامكم بأنه سيتم إيقاف خدمات الآشعه فى مركز المدام الصحي مؤقتآ بسبب أعمال الصيانة و سيتم موافاتكم بمستجدات إعادة الخدمة لاحقآ .

نود إعلامكم بأن مركز القوز سيعمل فى مرحلة افتتاح تجريبي من الفترة 21 إلى 25 يوليو 2025 ( الإثنين إلى الجمعة | من الساعة 9:00 صباحًا إلى 5:00 مساءً ) ومن المقرر الافتتاح الرسمي للمركز في 28 يوليو 2025.

نود إعلامكم بأنه سيتم تغيير مواعيد تطعيم الأطفال الأصحاء في مركز وادي الحلو الصحي إبتداءً من 1 أغسطس 2025 على ان يكون يومي الثلاثاء و الخميس من كل أسبوع من الساعة 08:00 صباحا الي الساعة 14:30 بعد الظهر.

نود إعلامكم بأنه سيتم نقل مناوبات عطلة نهاية الأسبوع من مركز قدفع الصحي إلى مركز مربح الصحي خلال الفترة من 27 يونيو 2025 وحتى إشعار آخر

مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية توقع مذكرة تفاهم مع "مركز أسان الطبي الكوري" لتعزيز التعاون في المجالات الطبية

20 فبراير 2024
مذكرة تفاهم مع مركز أسان.jpg

أبرمت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية مذكرة التفاهم مع مركز أسان الطبي بجمهورية كوريا الجنوبية، وذلك بهدف تعزيز أطر التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين في ثلاثة مجالات محورية هي المجال التعليمي والبحثي وبرنامج الأطباء الزائرين، وذلك لتقديم الخدمات الإكلينيكية للمرضى، وتطوير برامج الرعاية الصحية المتكاملة، إلى جانب دفع عجلة البحوث المتقدمة وإثراء المعارف بما يتماشى مع استراتيجية المؤسسة لتعزيز القطاع الصحي في الدولة.

شهد توقيع مذكرة التفاهم سعادة الدكتور يوسف محمد السركال، مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، وسعادة يو جيه سونغ، سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى الدولة، حيث وقعها من جانب المؤسسة سعادة الدكتور عصام الزرعوني، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الطبية بالإنابة، ومن جانب مركر أسان الطبي وقعها الدكتور إن هو جيون، مدير الشؤون الدولية، وذلك بحضور سعادة البروفيسور تشا سون دو، رئيس المعهد الكوري لتطوير الصناعة الصحية، إلى جانب عددٍ من المسؤولين لدى الجانبين.

وتنص مذكرة التفاهم على تعاون الجانبان في المجالات الطبية من خلال العمل المشترك في المجالات الاكلينيكية، وتقديم الدعم في تطوير برنامج الرعاية الصحية الشاملة، وتوفير التقنيات الذكية لتعزيز ادارة العمليات السريرية، كما اتفق الطرفان على تعزيز البرامج التعليمية من خلال بحث سبل التعاون في برامج الإقامة والزمالة للأطباء الإماراتيين، وتدريب الأطباء والكوادر الصحية المساعدة.

وأكد سعادة الدكتور يوسف محمد السركال مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية أن إبرام مذكرة التفاهم هذه يعتبر خطوة استراتيجية نحو تحقيق الأهداف المشتركة في تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية، حيث يعكس هذا التعاون الالتزام بتطوير وتعزيز القدرات الطبية، وتقديم رعاية صحية شاملة ومتقدمة للمرضى، إلى جانب تبادل الخبرات والمعرفة بين الطاقمين الطبيين في الجهتين، بما ينعكس في تحقيق نتائج إيجابية تنعكس على جودة الخدمات الصحية المقدمة للمجتمع.

من جانبه أعرب سعادة يوه جيه سونغ، سفير جمهورية كوريا الجنوبية  لدى الدولة في كلمة ألقاها لدى إبرام مذكرة التفاهم عن سعادته بهذا التعاون، مؤكداً أنه يهدف إلى تعزيز التنمية المتبادلة في الممارسات السريرية والأبحاث وتدريب الطاقم الطبي بين مركز أسان الطبي وبين المؤسسة بما يسهم في تحقيق نتائج ملموسة وإيجابية في مستقبل الرعاية الصحية بين جمهورية كوريا والإمارات، ومؤكداً في الوقت ذاته أن التعاون مع مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية سيعزز الممارسة السريرية والأبحاث وتدريب الطواقم الطبية، مشيداً سعادته بعمق علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كوريا الجنوبية.

ويتم بموجب مذكرة التفاهم توفير برامج تدريبية إكلينيكية للمواد الاختيارية في برنامج الإقامة والزمالة، وتوفير التدريب الإكلينيكي للكوادر الصحية المساعدة، بالإضافة إلى التركيز على تطوير برامج القيادة في المجال الصحي، فيما يسعى الجانبان من خلال التعاون في المجال البحثي إلى تطوير البنية التحتية للبحوث وبرامج الابتكار البحثية، إلى جانب المبادرات البحثية المشتركة.

وفي مجال برنامج الأطباء الزائرين اتفق الطرفان على توفير أطباء من كافة التخصصات الفرعية لمركز أسان، ممن سيقدمون خدمات سريرية وتعليمية في المستشفيات التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، بما يشمل ذلك الزيارات السريرية، والاستشارات، والتقييمات الإكلينيكية، ومتابعة الخطة العلاجية للمرضى، والمحاضرات الدراسية الطبية، والمؤتمرات، والتدريس والتعليم السريري.

هل محتوى الصفحة ساعدك على الوصول للمطلوب؟

هل استخدمت خدماتنا في مركز الخدمة الخاص بنا أو رقميًا مؤخرًا؟