نود إعلامكم بأنه تم إنتقال مركز فلج المعلا الصحي - أم القيوين إلى مبادرات رئيس الدولة "حفظه الله" ولا يندرج تحت منشآت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية
نود إعلامكم بأنه سيتم إيقاف خدمات الآشعه فى مركز المدام الصحي مؤقتآ بسبب أعمال الصيانة و سيتم موافاتكم بمستجدات إعادة الخدمة لاحقآ .
نود إعلامكم بأن مركز القوز سيعمل فى مرحلة افتتاح تجريبي من الفترة 21 إلى 25 يوليو 2025 ( الإثنين إلى الجمعة | من الساعة 9:00 صباحًا إلى 5:00 مساءً ) ومن المقرر الافتتاح الرسمي للمركز في 28 يوليو 2025.
نود إعلامكم بأنه سيتم تغيير مواعيد تطعيم الأطفال الأصحاء في مركز وادي الحلو الصحي إبتداءً من 1 أغسطس 2025 على ان يكون يومي الثلاثاء و الخميس من كل أسبوع من الساعة 08:00 صباحا الي الساعة 14:30 بعد الظهر.
نود إعلامكم بأنه سيتم نقل مناوبات عطلة نهاية الأسبوع من مركز قدفع الصحي إلى مركز مربح الصحي خلال الفترة من 27 يونيو 2025 وحتى إشعار آخر
لغات أخرى
تستخدم قائمة "اللغات الأخرى" المذكورة أعلاه خدمة الترجمة من Google لإنشاء ترجمة آلية للمحتوى بغرض العرض. دقة الترجمة الآلية للمحتوى ليست مضمونة.
نود أن نسمع رأيك في تصميمنا الجديد
هل ترغب في استكشاف أحدث تصميم لصفحتنا؟ لديك خيار العودة إلى الإصدار السابق في أي وقت
قدّم مستشفى القاسمي أحد المستشفيات التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، تقنية طبية مبتكرة لاستخدامها في علاج أمراض القلب تمثلت في توفير حزام الرأس الذكي لإجراء جراحات القسطرة وعلاج أمراض الشرايين، ويعتبر هذا الإنجاز الطبي البارز الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.
وتعتمد التقنية الجديدة على حزام ذكي يتم تركيبه على الرأس، ويتميز بكاميرا وسماعة، يمكن من خلالها التواصل مع أي طبيب أو خبير جراحة حول العالم، حيث تعمل الكاميرا على تصوير العمليات الجراحية بتقنية فائقة الوضوح وعالية الدقة لتبث العمليات بشكل حي ومباشر، بينما تمكن السماعة التواصل مع الطبيب المتواجد عن بعد، وبالتالي تتم إتاحة الفرصة للخبير برؤية ما يراه الطبيب الذي يجري الجراحة فعلياً في المستشفى، الأمر الذي يسمح للطبيب المتواجد عن بعد بعيش تجربة العملية الجراحية وكأنه متواجد في غرفة العمليات، حيث يسهل مشاركة وتقديم التوجيهات ونقل المعرفة، وإجراء التدخل الجراحي بشكل آمن ودقيق والاستفادة من خبرات واسعة ومختلفة عبر الحدود، مما يعكس التزام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية بتحقيق التقدم والتميز في مجال الطب والرعاية الصحية، ويعزز مكانتها كمركز رائد للاستخدامات الطبية المبتكرة والتكنولوجيا الطبية المتقدمة على المستويين المحلي والعالمي.
وأكّد الدكتور عارف النورياني، مدير مستشفى القاسمي في الشارقة الحرص المتنامي لتحقيق التقدم الطبي المبتكر وتحسين حياة المرضى بالاستناد على التقنيات الحديثة خلال تقديم خدمات الرعاية الصحية، إذ توجهت المؤسسات العالمية اليوم إلى تبني أفكار جديدة مبتكرة لا سيما بعد جائحة كوفيد 19، عبر اللجوء إلى الحلول الذكية، بما يسهم في تقديم العلاج بشكل أكثر فعالية وكفاءة، ويحقق في الوقت ذاته رؤى واستراتيجيات المؤسسة الرامية إلى تعزيز القطاع الطبي، وتحسين نوعية الرعاية المقدمة للمرضى، مشدداً على أهمية تبني الابتكارات الطبية في تحسين التشخيص والعلاج حيث باتت المؤسسات العالمية اليوم تتبنى أفكار جديدة مبتكرة وذكية لا سيما بعد جائحة كوفيد 19، ومعرباً عن ثقته بأن هذه التقنية ستساهم في تعزيز مكانة المؤسسة وجعلها مركزاً متقدماً على مستوى المنطقة في مجال الخدمات الصحية والتكنولوجيا الطبية.
وحول العمليات التي تم إجراؤها باستخدام حزام الرأس الذكي، أوضح النورياني أن مستشفى القاسمي وبالتنسيق مع الشركة المختصة بصناعة هذه التقنية تم إعلانه بصفته أول منشأة صحية تجري عملية جراحية باستخدام حزام الرأس الذكي لزراعة جهاز في القلب «الحارس» في الجيب الأذيني للمرضى الذين يعانون من الرجفان الأذيني، حيث قام المستشفى الأسبوع الماضي بنقل بث حي ومباشر لعملية انسداد مزمن أجراها الدكتور جورج سيانوس وذلك في مؤتمر مؤتمر سويسرا للقلب، كما أجرى المستشفى عملية جراحية أخرى لزراعة صمام باستخدام حزام الرأس الذكي.
وأوضح أن هذه "حزام الرأس الذكي" يوفر الوقت والجهد والمال، ويسهم في إجراء العمليات الجراحية بدقة، حيث لا يحتاج الطبيب المختص أو الخبير إلى حجز تذكرة طيران والحضور للإشراف على إجراء جراحة معينة، فضلاً عن أن وجود خبراء ومختصين خلال إجراء الجراحات يسهم في تعزيز الخبرات والتجارب، بالإضافة إلى المشاركة المباشرة في المؤتمرات، باعتبار أن المؤسسة كانت سبّاقة ورائدة في مجال البث الحي للعمليات الجراحية خلال المؤتمرات والمعارض، وذلك إيماناً منها بأهمية المؤتمرات العلمية في تبادل المعرفة بين الأكاديميين والباحثين في شتى مجالات كونها تمثل منصات للباحثين والعلماء والأكاديميين والخبراء لتبادل الخبرات ومناقشة نتائج البحوث واكتساب المعرفة المطلوبة من أجل تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية.
هل استخدمت خدماتنا في مركز الخدمة الخاص بنا أو رقميًا مؤخرًا؟