تنبيه:

رمضان كريم، لأوقات عمل المرافق الصحية خلال شهر رمضان اضغط هنا

نظراً لأعمال الصيانة في مركز دبي التخصصي لطب الأسنان تم نقل خدمات طب أسنان الأطفال إلى مركز محيصنة الصحي، وخدمات العلاج العام وعلاج الطوارئ إلى مراكز الرعاية الصحية الأولية (هور العنز ، الإتحاد، محيصنة، العوير) بدءاً من تاريخ 4 مارس 2024 ولمدة 6 أشهر علماً بأن مواعيد عمل مركز دبي التخصصي لطب الأسنان قد تغيرت ويمكن معرفتها من خلال الضغط هنا.

مستشفى الكويت بالشارقة يستقطب الخبرات الطبية العالمية لتوفير أفضل الممارسات الصحية

01 سبتمبر 2022

ضمن استراتيجية مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية لتقديم نظام صحي فعال ومستدام ورفع مستوى جودة الخدمات الصحية وفق أعلى المعايير العالمية، واستقطاب الخبرات والمهارات العلمية، استضاف مستشفى الكويت بالشارقة بالتعاون مع برنامج الأطباء الزائرين التابع للمؤسسة الدكتور روي جاي مكادا كبير الاستشاريين ورئيس قسم المناظير بمستشفى رويال كير بالهند.

وتضمنت الزيارة التي استمرت خمسة أيام إجراء 16 عملية منظار منها منظار المعدة والقولون ومنظار القنوات المرارية وعمليات منظار المعدة مع الأشعة التليفزيونية، بالإضافة إلى الكشف على 30 مريض من المترددين على عيادة المناظير بمستشفى الكويت.

كما اشتملت الزيارة على تنظيم والقاء محاضرات تعليمية للكادر الطبي والفني والتمريضي والأطباء المتدربين في المستشفى تحت عنوان بعنوان "مستقبل عمليات المناظير في علاج أمراض المعدة والأمعاء"، بهدف تعزيز قدرات الأطقم الطبية والتمريضية، واطلاعهم على أفضل الممارسات الصحية الحديثة.

وأكدت عفراء سالم مديرة مستشفى الكويت بالشارقة على أهمية برنامج الأطباء الزائرين مشيدة بدعم مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية للبرنامج من خلال تعزيز تبادل الخبرات العلمية المتميزة واستقطابها الى الدولة بهدف تحقيق رؤاها الرامية إلى تحقيق التميز والريادة في توفير أعلى معايير الخدمات الصحية.

وتحرص المؤسسة من خلال برنامج الأطباء الزائرين على استقطاب الخبرات الطبية العالمية، لا سيما المتخصصين في  فحص وعلاج الحالات الحرجة والمستعصية، وتنفيذ الجراحات الدقيقة، وتوفير أفضل الممارسات الطبية في مختلف التخصصات، بغية تحقيق نتائج ومخرجات إيجابية تنعكس على صحة المتعاملين. على يد خبرات طبية عالمية ورصد آراءهم ومقترحاتهم لتطوير الخدمة والتعرف على أهم التخصصات التي تمثل أولوية  لضمان تقديم أفضل الخدمات العلاجية للمرضى.

كما تسعى المؤسسة إلى توظيف البرنامج في رفع مؤشرات نسب رضا المتعاملين، والاطلاع على أبرز التخصصات الطبية والتجارب الثرية التي تمثل إضافة نوعية في ميدان العمل الطبي، وتسهم في تعزيز خطط التوسع في المنشآت الصحية التابعة للمؤسسة تجاه  استضافة نخب من الأطباء الأكفاء بهدف تعزيز الواقع الصحي وتوفير أعلى معايير الخدمات الصحية العالمية.

هل محتوى الصفحة ساعدك على الوصول للمطلوب؟

هل استخدمت خدماتنا في مركز الخدمة الخاص بنا أو رقميًا مؤخرًا؟