تنبيه:

سوف تتوقف خدمة فحص اللياقة الطبية مؤقتاً لغرض صيانة الأنظمة، يوم الثلاثاء 11 يونيو 2024، من الساعة 9:00 م حتى 9:30 م

سيتم إغلاق خدمة فحص اللياقة الطبية لتأشيرات الإقامة بشكل نهائي في مركز الصحة العامة عجمان وذلك بدءاً من تاريخ 3 يونيو 2024، ويمكنكم التوجه إلى مركز مشيرف أو مركز النعيمية للفحص الطبي للإقامة.

سيتم إغلاق خدمة فحص اللياقة الطبية لتأشيرات الإقامة بشكل نهائي في مركز الصحة العامة رأس الخيمة وذلك بدءاً من تاريخ 3 يونيو 2024، ويمكنكم التوجه إلى مركز دهان أو مركز راكز للفحص الطبي للإقامة.

سيتم إغلاق خدمة فحص اللياقة الطبية لتأشيرات الإقامة بشكل نهائي في مركز الصحة العامة الفجيرة وذلك بدءاً من تاريخ 3 يونيو 2024، ويمكنكم التوجه إلى مركز الأمل أو مركز مينا تاور للفحص الطبي للإقامة.

سيتم إغلاق خدمة فحص اللياقة الطبية لتأشيرات الإقامة بشكل نهائي في مركز الصحة العامة أم القيوين وذلك بدءاً من تاريخ 3 يونيو 2024، ويمكنكم التوجه إلى مركز المدر للفحص الطبي للإقامة.

مستشفى الكويت بالشارقة يوفر أفضل الخدمات لمرضى الأمراض العصبية ويستقبل كبير الاستشاريين بمرض المخ والأعصاب

24 يوليو 2023

تماشياً مع سياسة مؤسسة الامارات للخدمات الصحية برفع مستوى جودة الخدمات الصحية، وتطبيق أعلى معايير الجودة العالمية في تقديم أفضل الخدمات الصحية يحرص مستشفى الكويت بالشارقة على الاهتمام بأصحاب الأمراض العصبية، وذلك من خلال تقديم الدعم الطبي والنفسي، وبرامج التعليم الطبي المستمر، لرفع المهارات المهنية للعاملين، مما يساعد على تقديم رعاية متكاملة للمرضى.

وتستقبل عيادة الأعصاب التابعة للمستشفى أكثر من 200 حالة شهرياً من مختلف الحالات المرضية، وبمعدل ثلاث مرات أسبوعياً، كالصداع النصفي، والصرع، والاضطرابات الهجومية غير الصرعية، والتصلب اللويحي المتعدد، واضطرابات الحركة، بما في ذلك الاهتزاز، ومرض باركنسون، ومتابعة حالات السكتات الدماغية، والمرضى الذين يعانون من مشاكل خلقية في الأعصاب وغيرها.

وأولت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية من خلال مستشفى الكويت بالشارقة اهتماماً كبيراً بمرضى الأعصاب، ووفرت لهم أحدث أساليب العلاج التي تواكب الخطط التطويرية الهادفة إلى رفع جودة وكفاءة الخدمات العلاجية وتلبية متطلبات المتعاملين، حيث تم افتتاح عيادة متخصصة لمرضى الصداع النصفي العام الماضي، كما وفرت السرعة والاستجابة في استقبال مرضى التصلب اللويحي في عيادة متخصصة، لتلقى جرعة الدواء اللازمة عن طريق  الوريد عند حدوث هجمة مرضية  مفاجئة، و يتم استكمال خطة  العلاج  من خلال عرضهم على طبيب نفسي،  ومعالج  نفسي، وأخصائي علاج طبيعي، وأخصائي العظام إذا لزم الأمر.

 كما يحرص المستشفى على التواصل المجتمعي مع أصحاب الأمراض العصبية، من خلال الفعاليات التوعوية، حيث نظمت خلال النصف الأول من العام الجاري 2023 برامج تثقيفية واجتماعية للمرضى، بالإضافة إلى البرامج التعليمية للكوادر الطبية، وذلك ضمن إطار برامج التعليم الطبي المستمر، كالاحتفال بيوم الصرع، ويوم التصلب اللويحي المتعدد لتعزيز الجهود الداعمة، وتعزيز الرعاية الذاتية للتعايش مع المرض ومعرفة الجديد في علاجه.

وبالتعاون مع برنامج الأطباء الزائرين استضاف المستشفى مؤخراً دكتور جوشي ايف كبير الاستشاريين في طب الأعصاب في مستشفى برينز ببنغالور بالهند، حيث استمرت زيارة الطبيب خمسة أيام، قام خلالها بالكشف على (52) من مترددي العيادات الخارجية للمخ والأعصاب في المستشفى.

وقيّم الطبيب الزائر 35 حالة ممن يعانون مشاكل عصبية معقدة، كما تضمنت زيارته إلقاء محاضرة حول تدخلات البوتكس في اضطرابات الحركة بحضور الطاقم الطبي والتمريضي، بالإضافة الى تنظيم ورشة عمل تدريبية لأطباء الامارات الشمالية واستشاريين الأقسام الأخرى والبالغ عددهم 18 طبيب.

يذكر أن الطبيب الزائر لديه خبرة عالية في طب الأعصاب، كما انه حاصل على الزمالة في اضطرابات الحركة من أمريكا والتي تعد من التخصصات الفرعية النادرة في مجال طب الأعصاب، وذو خبرة طويلة تمتد لثلاثين عاماً في حقن البوتكس لاضطرابات الحركة المزمنة ومرض الصداع النصفي.

وأكد الدكتور ديفيدوث نايك، استشاري ورئيس قسم الأعصاب والطب الباطني في مستشفى الكويت بالشارقة، على أهمية زيارة الطبيب في رفع كفاءة الكوادر البشرية والخدمات العلاجية، والاطلاع على آخر المستجدات في معالجة أمراض المخ والأعصاب، بالإضافة إلى التعرف على أحدث المستجدات في أمرض الجهاز العصبي.

هل محتوى الصفحة ساعدك على الوصول للمطلوب؟

هل استخدمت خدماتنا في مركز الخدمة الخاص بنا أو رقميًا مؤخرًا؟