مستشفى الفجيرة يجري بنجاح جراحة خطيرة لاستئصال رحم مريضة بتقنية "في نوتس"

13 نوفمبر 2022

أعلن قسم النسائية والتوليد في مستشفى الفجيرة التابع لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، عن إجراء عملية استئصال الرحم لمريضة بنجاح عن طريق تقنية جديدة تعرف باسم “في نوتس” (V-NOTES) عن طريق المهبل باستخدام المنظار.

وتأتي هذه الجراحة النوعية استكمالاً لعدد من العمليات المعقدة والنادرة التي يتم الإعلان عنها في المستشفيات التبعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، نظراً للجهود المبذولة في إطار التدريب والتطوير المستمر للكوادر الطبية والتمريضية إلى جانب تزويد هذه المنشآت بحدث الأجهزة والمعدات الطبية التي تعتمد على التقنيات الحديثة.

وقال الطبيب عمر العلوان استشاري النسائية والتوليد وجراحة الأورام النسائية في المستشفى" تعتبر هذه العملية من العمليات الحديثة على مستوى العالم، حيث يتم إجراؤها في مدة قصيرة بدون أي أثار ندوب في البطن، حيث يتمكن أغلب المرضى من الذهاب إلى بيوتهم في أقل من 24 ساعة، كما أن سرعة الشفاء مقارنة بالعمليات التقليدية تكون أعلى فضلاً عن أن الحاجة إلى المسكنات تكون أدنى".

بدورها أشادت الطبيبة أمل المعيني رئيسة قسم النسائية والتوليد والمساعد الطبي في المستشفى بسرعة ونجاح العملية، مشيرة إلى أن جميع أنواع العمليات الجراحية النسائية يتم إجراؤها في المستشفى، حيث تحظى بمتابعة دقيقة واحترافية عالية، تشرف عليها نخبة من الكوادر الطبية والتمريضية المتميزة.

وأفاد مدير مستشفى الفجيرة أحمد الخديم أن مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، وجميع المستشفيات المنضوية تحت مظلتها، تمضي وفق رؤية الدولة 2071 في مساعيها لتحقيق أهداف الاستراتيجيات والمشاريع الوطنية المعنية بتحقيق استدامة تطوير خدمات الرعاية الصحية لتحقيق جودة الحياة لمختلف أفراد المجتمع من خلال توفير أحدث المستلزمات الطبية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي والممكنات الرقمية لمواكبة التقدم في مجال الطب وتقديم أفضل رعاية صحية للجميع.

يشار إلى أن مستشفى الفجيرة يتبع لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، ويوفر جميع خدمات الرعاية الصحية للمتعاملين، من خلال عدد كبير من الكوادر الطبية والتمريضية والفنية والإدارية التي تمتلك خبرات واسعة في مجال الرعاية الصحية، بالإضافة إلى إدخاله أحدث التقنيات الطبية لتوفير أفضل الممارسات الصحية للمجتمع.

هل محتوى الصفحة ساعدك على الوصول للمطلوب؟

هل استخدمت خدماتنا في مركز الخدمة الخاص بنا أو رقميًا مؤخرًا؟