تنبيه:

ستتوقف خدمة فحص اللياقة الطبية للالتحاق بالجامعات مؤقتاً بسبب تحديث النظام من يوم الجمعة 26 يوليو 10:30 م حتى الأحد 28 يوليو 2024، 10:30 م

تم إغلاق خدمات الأشعة وخدمات فحص اللياقة للموظفين الجدد في مركز فلج المعلا وذلك بسبب أعمال صيانة

نود إعلامكم بأنه سيتم إغلاق مركز الدقداقة الصحي اعتبارًا من تاريخ 17 يونيو 2024، وذلك لمدة تقارب 3 أشهر، بهدف تحسين وتطوير المركز.

متعاملينا الأعزاء، سيتم إغلاق خدمة فحص اللياقة الطبية لتأشيرات الإقامة بشكل نهائي في مركز الصحة العامة التالية: (عجمان، رأس الخيمة، أم القيوين، والفجيرة) وذلك بدءاً من تاريخ 3 يونيو 2024.

فحص اللياقة الطبية للالتحاق بالجامعات

تقدم خدمة (فحص اللياقة الطبية للالتحاق بالجامعات) للطلاب الملتحقين بالجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة والبعثات الخارجية، وتمكنهم من طلب شهادة اللياقة الطبية بعد الخضوع لفحص طبي يشمل تقييم المخاطر و فحص النظر وفحوصات مخبرية أخرى.

إجراءات الخدمة


الشروط والمتطلبات

للجامعات الحكومية : استكمال البيانات والمستندات عن طريق موقع وزارة التربية والتعليم (NAPO) مع اختيار المركز المراد عمل الفحوصات المخبرية وفحص النظر فيه ,التوجه إلى المركز الصحي المحدد من قبل الطالب لعمل فحص النظر والفحوصات الطبية

للجامعات الخاصة : استكمال البيانات والمستندات مع تحديد المركز الصحي المراد عمل فحص النظر والفحوصات المخبرية وعملية الدفع في موقع المؤسسة قبل زيارة المراكز الصحية التوجه إلى المراكز الصحية لأخذ الخدمة

لا تقبل أي استمارات مطبوعة في المراكز الصحية

يجب حضور ولي أمر الطالب إذا كان العمر أقل من 18 عاما


الأسئلة الشائعة

مدة إتمام الخدمة

3 أيام عمل


رسوم الخدمة

مجانية للمقدمين على الخدمة عن طريق نابو.

250 درهم للمقدمين على الخدمة عن طريق مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية.


قنوات تقديم الخدمة

  1. الموقع الإلكتروني
  2. تطبيق منصة مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية
  3. موقع وزارة التربية والتعليم
  4. مراكز تقديم الخدمة (مراكز الرعاية الصحية الأولية)

الجمهور المستهدف

الطلبة المقبلين على الالتحاق بإحدى الجامعات


محدودية الخدمة

الخدمة محددة بالطلبة الراغبين بالالتحاق بالجامعات


أوقات تقديم الخدمة


الإدارة

إدارة الرعاية الصحية الأولية


الخدمة الرئيسة

فحوصات وشهادات اللياقة الصحية


نوع الخدمة

إجرائية


تصنيف الخدمة

  • من الحكومة إلى الأفراد

القطاع

قطاع الخدمات الطبية


رمز الخدمة

400-37-002-000


فئة الخدمة

فرعية


المستندات المطلوبة

  1. لا يوجد

أماكن تقديم الخدمة

  1. إمارة دبي:

    مركز الاتحاد الصحي، مركز هور العنز الصحي، مركز محيصنة الصحي، مركز العوير الصحي

  2. إمارة الشارقة:

    مركز دبا الحصن الصحي، مركز تعزيز صحة الأسرة، مركز المدام الصحي، مركز الخالدية الصحي، مركز الرفاع الصحي، مركز وادي الحلو الصحي، مركز المليحة الصحي، مركز اللؤلؤية الصحي مركز خورفكان الصحي، مركز البطايح الصحي، مركز الذيد الصحي، مركز الحمرية الصحي, مركز الرقة الصحي، مركز النحوة الصحي، مركز شيص الصحي.

  3. إمارة عجمان:

    مركز مشيرف الصحي، مركز المنامة الصحي، مركز مزيرع الصحي، مركز المدينة الصحية.

  4. إمارة أم القيوين:

    مركز الخزان الصحي، مركز فلج المعلا الصحي، مركز سلمة الصحي، مركز الراعفة

  5. إمارة رأس الخيمة:

    مركز الدقداقة الصحي، مركز الظيت الصحي، مركز كدرا الصحي،  مركز الرمس الصحي. مركز جلفار الصحي مركز معيريض الصحي. مركز المنيعي الصحي مركز رأس الخيمة الصحي، مركز عبدالله الشرهان الصحي.

  6. إمارة الفجيرة:

    مركز القرية الصحي، مركز المدينة الصحي، مركز الخليبية الصحي مركز قدفع الصحي، مركز السيجي الصحي، مركز البدية الصحي، مركز الطويين الصحي، مركز مريشيد الصحي.


للمزيد من المساعدة، يمكنكم التواصل معنا

توفير بيانات مرجعية للخدمة (للجهات الحكومية)

تقدم للجهات الحكومية فقط من خلال توفير بيانات مرجعية للمستفيدين من الخدمة

https://www.ehs.gov.ae/ar/services/partnership-management-system

خدمات ذات علاقة

فحص اللياقة الطبية للموظفين الجدد

تقدم خدمة فحص اللياقة الطبية للموظفين الجدد الذين سيعملون في الهيئات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة (للمواطنين فقط) في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتيح هذه الخدمة لهم طلب شهادة اللياقة الطبية الإلكترونية من خلال الخضوع لفحص طبي يشمل تقييم المخاطر والفحص البدني للتأكد من ملاءمته طبياً للوظيفة المقترحة.

ابدأ الخدمة
فحص اللياقة الطبية لتأشيرات الإقامة

تتيح هذه الخدمة للفرد الوافد الحصول على شهادة فحص اللياقة الصحية بهدف العمل، وتثبت هذه الشهادة خلوه من الأمراض السارية والمعدية، مما يمكنه من الحصول على إقامة داخل الدولة أو تجديد إقامته الحالية.

ابدأ الخدمة

هل محتوى الصفحة ساعدك على الوصول للمطلوب؟

هل استخدمت خدماتنا في مركز الخدمة الخاص بنا أو رقميًا مؤخرًا؟