رمضان مُبارك.. لأوقات عمل المرافق الصحية خلال الشهر الفضيل اضغط هنا
سوف تتوقف خدمة فحص اللياقة الطبية لتأشيرات الإقامة مؤقتاً لغرض صيانة الأنظمة، يوم الخميس 16 مارس 2023، من الساعة 9:00 م حتى 10:00 م
يمكن لأهالي رأس الخيمة والمناطق الشمالية التوجه لمركز النخيل الصحي للاستفادة من الخدمات العلاجية والوقائية ابتداءً من 27 فبراير2023، بعد إغلاق مركز شمل الصحي.
متعاملينا الكرام نود إعلامكم بأنه تم افتتاح عيادة الأطفال لأمراض وأورام الدم والتي تعمل يومي الثلاثاء والخميس من الساعة 09:00 ص حتى 02:30 م بمستشفى صقر في إمارة راس الخيمة، للتعرف على المزيد من الخدمات المقدمة في المستشفى اضغط هنا
متعاملينا الكرام نود إعلامكم بأنه تم افتتاح عيادة جراحة عظام الأطفال والتي تعمل كل يوم إثنين من الساعة 09:00 ص حتى 02:30 م بمستشفى صقر في إمارة راس الخيمة ، للتعرف على المزيد من الخدمات المقدمة في المستشفى اضغط هنا
الخطوة الاولى
يمكنك تشغيل وإيقاف خاصية لغة الإشارة من هنا
الخطوة الثانية
حرك المؤشر على النص
الخطوة الثالثة
سوف يظهر الشخصية في زاوية الموقع
الخطوة الرابعة
سوف تقوم الشخصية بترجمة النص الى لغة الإشارة
يرجى تحديد الموضوع الذي يهمك الإطلاع عليه .
تتيح هذه الخدمة للمرضى أو ذويهم أو من ينوب عنهم تقديم الشكاوى الطبية المتعلقة بإجراءات التشخيص أو العلاج أو غيره عند تلقيهم الخدمة الطبية في المستشفيات والمراكز الصحية والتخصصية التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية.
0
عدد مستخدمي الخدمة
الأسئلة الشائعة اضغط هنا
التسجيل في الخدمات الرقمية، وإنشاء اسم المستخدم والرقم السري (إذا لم يكن موجوداً)، وتسجيل الدخول "في حال استخدام القنوات الرقمية"
تقديم الشكوى عبر القنوات المتاحة
التواصل مع المنشأة التي تلقى المشتكي العلاج بها وتحويل الشكوى لها
التواصل مع المشتكي في حال كانت لديه أي تقارير طبية أخرى تخص موضوع الشكوى
استدعاء المدعي عليه لسماع أقواله
تجتمع اللجنة المعنية لمناقشة التقارير المرتبطة بالشكوى.
إعلام المتعامل بأنه تم الانتهاء من دراسة الحالة، وتحويل قرار اللجنة له مع اتخاذ الإجراءات اللازمة.
مجاناً
12 أسبوعاً
المرضى من جميع الفئات العمرية الذين تلقوا العلاج في المنشآت الصحية الحكومية
ذوي المرضى أو من ينوب عنهم
الخدمة محدودة بالشكاوى التي مضى عليها فترة زمنية لا تزيد عن 3 سنوات، أي يمكن تقديم الشكاوى الطبية خلال فترة لا تتجاوز 3 سنوات من تاريخ الحادثة المرتبطة بالشكوى
تُرفع الشكاوى خلال فترة لا تتجاوز 3 سنوات من وقوع الحادث
تُقدم الشكوى فقط من قبل المريض أو ذوي المريض أو الأقارب حتى الدرجة الأولى، أو من يتم توكيله من قبل المريض أو ذويه
أن تكون الشكوى كتابية على الاستمارة المعتمدة أو من خلال النظام الإلكتروني للشكاوى الطبية
أن تكون الشكوى موقعة، مع اسم واضح وعنوان ورقم التواصل مع صاحب الشكوى في حال تم تقديمها بطريقة كتابية.
أن تكون الواقعة محل الشكوى واضحة من حيث اسم المريض واسم المنشأة الصحية واسم الكادر الطبي المعالج (إذا كان ذلك ممكناً)
أن يتم إرفاق التقارير الطبية
بيان واضح عن سبب الشكوى
هوية تثبت علاقة مقدم الشكوى بالمريض (في حال تقديم الشكوى من قبل ذوي المريض)
إدارة الحوكمة والمخاطر
قطاع المدير العام
الشكاوى والمسؤولية الطبية
400-19-006-000
إجرائية
فرعية
من الحكومة إلى الأفراد
معدل التقييم : من 0 مستخدمين
أي مريض تلقى العلاج في المنشآت التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية.
تُقدم الشكوى فقط من قبل المريض أو ذوي المريض أو الأقارب من الدرجة الأولى، أو من يتم توكيله من قبل المريض أو ذويه.
تختلف المدة حسب نوع وطبيعة الشكوى الطبية، ولكن بشكل عام تحتاج لنحو 12 أسبوعاً.
تُرفع الشكاوى خلال فترة لا تتجاوز 3 سنوات من وقوع الحادث.
اتبع الخطوات التالية:
1. قم بتسجيل الدخول إلى النظام ، أو قم بالتسجيل لأول مرة.
2. ابدأ شكوى جديدة (سيتم ملء جميع تفاصيل المستخدم الأساسية ""يتم حفظها أثناء التسجيل"").
3. تقديم التفاصيل المطلوبة وإرسالها.
4. بمجرد تقديم الشكوى ، يتم تحويلها إلى المنشأة الطبية المعنية.
5. ستقوم المنشأة المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لحل الشكوى.
6. سيتم إخطارك بالقرار وسيتم إرساله إليك.
7. إذا لم يتخذ مقدم الشكوى أي إجراء في غضون 5 أيام ، يتم إغلاق الشكوى.
8. إذا تعذر حل الشكوى السريرية على مستوى المنشأة ، فسيتم إحالتها إلى قسم المسؤولية الطبية لاتخاذ مزيد من الإجراءات والتحقيقات."