المتصفح الخاص بك قديم!للحصول على أفضل تجربة، يرجى التحديث إلى متصفح حديث.
تنبيه:

نود إعلامكم بأنه سيتم إغلاق مركز الخليبية الصحي موقتاً ، اعتباراً من يوم الاحد الموافق 9 نوفمبر 2025م وحتى إشعاراً أخر ، وذلك ضمن اطار جهودنا لتحسين الخدمات وضمان جودة تقديمها ، سيتم تحويل الخدمات إلى مركز الحلاه الصحي .

نود إعلامكم بأنه سيتم سيتم إغلاق مركز السلمة الصحي مؤقتاً اعتباراً من يوم الجمعة 10 أكتوبر 2025 وحتى يوم الأحد 12 أكتوبر 2025. وسيتم فتح مركز الخزان الصحي بدلاً منه خلال هذه الفترة وذلك حسب المواعيد التالية: الجمعة : 7:30 صباحاً – 12:00 ظهراً الفترة المسائية: 17:00 مساءً – 22:00 مساءً و السبت والأحد : 8:00 صباحاً – 13:00 ظهراً الفترة المسائية: 17:00 مساءً – 22:00 مساءً

نود إعلامكم بأنه تم إنتقال مركز فلج المعلا الصحي - أم القيوين إلى مبادرات رئيس الدولة "حفظه الله" ولا يندرج تحت منشآت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية

نود إعلامكم بأنه سيتم إيقاف خدمات الآشعه فى مركز المدام الصحي مؤقتآ بسبب أعمال الصيانة و سيتم موافاتكم بمستجدات إعادة الخدمة لاحقآ .

نود إعلامكم بأن مركز القوز سيعمل فى مرحلة افتتاح تجريبي من الفترة 21 إلى 25 يوليو 2025 ( الإثنين إلى الجمعة | من الساعة 9:00 صباحًا إلى 5:00 مساءً ) ومن المقرر الافتتاح الرسمي للمركز في 28 يوليو 2025.

تقديم الشكاوى الطبية

تتيح هذه الخدمة للمرضى أو ذويهم أو من ينوب عنهم تقديم الشكاوى الطبية المتعلقة بإجراءات التشخيص أو العلاج أو غيره عند تلقيهم الخدمة الطبية في المستشفيات والمراكز الصحية والتخصصية التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية.

إجراءات الخدمة

  • 1

    التسجيل عن طريق الهوية الرقمية

  • 2

    مليء تفاصيل الشكوى، وتقديم طلب الشكوى.

  • 3

    التواصل مع المنشأة التي تلقى المشتكي العلاج بها وتحويل الشكوى لها

  • 4

    التواصل مع المشتكي في حال كانت لديه أي تقارير طبية أخرى تخص موضوع الشكوى

  • 5

    استدعاء المدعى عليه لسماع أقواله

  • 6

    تجتمع اللجنة المعنية لمناقشة التقارير المرتبطة بالشكوى.

  • 7

    إعلام المتعامل بأنه تم الانتهاء من دراسة الحالة، وتحويل قرار اللجنة له مع اتخاذ الإجراءات اللازمة.


الشروط والمتطلبات

  1. تُرفع الشكاوى خلال فترة لا تتجاوز 3 سنوات من وقوع الحادثة.

  2. تُقدم الشكوى فقط من قبل المريض أو ذوي المريض أو الأقارب حتى الدرجة الأولى، أو من يتم توكيله من قبل المريض أو ذويه.

  3. تقديم الشكاوى يكون من خلال النظام الإلكتروني للشكاوى الطبية

  4. وضوح محل الشكوى من حيث اسم المريض واسم المنشأة الصحية واسم الكادر الطبي المعالج (إذا كان ذلك ممكناً)

  5. إرفاق التقارير الطبية (إن وجدت)

  6. بيان واضح عن سبب الشكوى.

  7. هوية تثبت علاقة مقدم الشكوى بالمريض.


الأسئلة الشائعة

مدة إتمام الخدمة

12 أسبوع


رسوم الخدمة

مجاناً


قنوات تقديم الخدمة

  • الموقع الإلكتروني

الجمهور المستهدف

كافة فئات المجتمع

ذوي المرضى أو من ينوب عنهم


محدودية الخدمة

الخدمة محدودة بشكاوى من تلقوا الخدمات العلاجية في منشآت مؤسسة الامارات للخدمات الصحية أو ذويهم وأقاربهم من الدرجة الاولى أو من يمثلهم.


أوقات تقديم الخدمة

  • 24/7

نوع الخدمة

إجرائية


فئة الخدمة

فرعية


المستندات المطلوبة

  1. الهوية الإماراتية سارية المفعول

  2. التقارير الطبية المتوفرة

أماكن تقديم الخدمة

  • الموقع الإلكتروني للمؤسسة

للمزيد من المساعدة، يمكنكم التواصل معنا

توفير بيانات مرجعية للخدمة (للجهات الحكومية)

تقدم للجهات الحكومية فقط من خلال توفير بيانات مرجعية للمستفيدين من الخدمة

https://www.ehs.gov.ae/ar/services/partnership-management-system

خدمات ذات علاقة

تقديم الشكاوي

تتيح هذه الخدمة للمتعاملين تقديم شكاويهم وملاحظاتهم حول المواضيع المرتبطة بالخدمات المقدمة من قبل المؤسسة أو العاملين أو أسلوب تقديم الخدمة، أو بيئة العمل أو غيرها، وتكون ناجمة عن عدم الحصول على الخدمة المطلوبة، أو عدم الإلتزام بمعايير الخدمة، أو سلوكيات وتصرفات الموظفين أو عدم تلقي المعاملة الملائمة وما شابه، بحيث تقوم المؤسسة بدراسة هذه الشكاوى وتقييمها واتخاذ الإجراءات المناسبة بخصوصها.

ابدأ الخدمة
تقديم الاستفسارات

تتيح هذه الخدمة للمتعاملين تقديم استفساراتهم وأسئلتهم حول مختلف المواضيع المرتبطة بنطاق عمل المؤسسة، بما في ذلك الخدمات المقدمة ومواقع تقديم الخدمة أو حالة المعاملات أو استفسارات عامة حول المؤسسة وأنشطتها ومهامها وغيرها، بحيث تقوم المؤسسة بالرد والإجابة على هذه الاستفسارات.

ابدأ الخدمة
تقديم الاقتراحات

تتيح هذه الخدمة للمتعاملين تقديم مقترحاتهم وأفكارهم حول المواضيع المرتبطة بعمل المؤسسة، بما في ذلك الخدمات المقدمة وأسلوب تقديم الخدمة، أو بيئة العمل أو الموظفين وغيرها، بحيث تقوم المؤسسة بدراسة هذه الاقتراحات وتقييمها والرد على المتعاملين بخصوصها ومدى إمكانية تطبيقها.

ابدأ الخدمة

هل محتوى الصفحة ساعدك على الوصول للمطلوب؟

هل استخدمت خدماتنا في مركز الخدمة الخاص بنا أو رقميًا مؤخرًا؟