لخدمتكم بشكل أفضل، سوف تتوقف الخدمات التالية "فحص اللياقة الطبية للموظفين الجدد، فحص اللياقة الطبية للالتحاق بالجامعات، تقديم الشكاوى الطبية، وخدمات التدريب والتطوير" عن العمل لأغراض الصيانة يوم السبت 23 سبتمبر 2023، من الساعة 8:00 ص وحتى 8:00 م
ابتداءً من 25 أغسطس 2023، سيتم إيقاف تسجيل الدخول إلى أنظمة تسجيل البطاقات الصحية و فحص اللياقة الطبية لتأشيرات الإقامة عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي للمؤسسة باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور وسيتم تسجيل الدخول باستخدام الهوية الرقمية فقط.
الخطوة الاولى
يمكنك تشغيل وإيقاف خاصية لغة الإشارة من هنا
الخطوة الثانية
حرك المؤشر على النص
الخطوة الثالثة
سوف يظهر الشخصية في زاوية الموقع
الخطوة الرابعة
سوف تقوم الشخصية بترجمة النص الى لغة الإشارة
يرجى تحديد الموضوع الذي يهمك الإطلاع عليه .
تتيح هذه الخدمة للمرضى أو ذويهم أو من ينوب عنهم تقديم الشكاوى الطبية المتعلقة بإجراءات التشخيص أو العلاج أو غيره عند تلقيهم الخدمة الطبية في المستشفيات والمراكز الصحية والتخصصية التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية.
0
عدد مستخدمي الخدمة
الأسئلة الشائعة اضغط هنا
التسجيل في الخدمات الرقمية، وإنشاء اسم المستخدم والرقم السري (إذا لم يكن موجوداً)، وتسجيل الدخول (في حال استخدام القنوات الرقمية)
يتم تقديم طلب الشكوى عن طريق تعبئة النموذج.
يتم التواصل مع المنشأة التي تلقى المشتكي العلاج بها وتحويل الشكوى لها
التواصل مع المشتكي في حال كانت لديه أي تقارير طبية أخرى تخص موضوع الشكوى
استدعاء المدعى عليه لسماع أقواله
تجتمع اللجنة المعنية لمناقشة التقارير المرتبطة بالشكوى.
إعلام المتعامل بأنه تم الانتهاء من دراسة الحالة، وتحويل قرار اللجنة له مع اتخاذ الإجراءات اللازمة.
مجاناً
12 أسبوع
المرضى من جميع الفئات العمرية الذين تلقوا العلاج في المنشآت الصحية التابعة للمؤسسة.
ذوي المرضى أو من ينوب عنهم
الخدمة محدودة بالشكاوى التي مضى عليها فترة زمنية لا تزيد عن 3 سنوات، أي يمكن تقديم الشكاوى الطبية خلال فترة لا تتجاوز 3 سنوات من تاريخ الحادثة المرتبطة بالشكوى
تُرفع الشكاوى خلال فترة لا تتجاوز 3 سنوات من وقوع الحادثة.
تُقدم الشكوى فقط من قبل المريض أو ذوي المريض أو الأقارب حتى الدرجة الأولى، أو من يتم توكيله من قبل المريض أو ذويه.
أن تكون الشكوى من خلال النظام الإلكتروني للشكاوى الطبية.
أن تكون الواقعة محل الشكوى واضحة من حيث اسم المريض واسم المنشأة الصحية واسم الكادر الطبي المعالج (إذا كان ذلك ممكناً)
أن يتم إرفاق التقارير الطبية
بيان واضح عن سبب الشكوى.
هوية تثبت علاقة مقدم الشكوى بالمريض (في حال تقديم الشكوى من قبل ذوي المريض).
إدارة الحوكمة والمخاطر
قطاع المدير العام
الشكاوى والمسؤولية الطبية
400-19-006-000
إجرائية
فرعية
من الحكومة إلى الأفراد
معدل التقييم : من 0 مستخدمين
أي مريض تلقى العلاج في المنشآت التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية.
تُقدم الشكوى فقط من قبل المريض أو ذوي المريض أو الأقارب من الدرجة الأولى، أو من يتم توكيله من قبل المريض أو ذويه.
تختلف المدة حسب نوع وطبيعة الشكوى الطبية، ولكن بشكل عام تحتاج لنحو 12 أسبوعاً.
تُرفع الشكاوى خلال فترة لا تتجاوز 3 سنوات من وقوع الحادث.
اتبع الخطوات التالية:
1. قم بتسجيل الدخول إلى النظام ، أو قم بالتسجيل لأول مرة.
2. ابدأ شكوى جديدة (سيتم ملء جميع تفاصيل المستخدم الأساسية ""يتم حفظها أثناء التسجيل"").
3. تقديم التفاصيل المطلوبة وإرسالها.
4. بمجرد تقديم الشكوى ، يتم تحويلها إلى المنشأة الطبية المعنية.
5. ستقوم المنشأة المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لحل الشكوى.
6. سيتم إخطارك بالقرار وسيتم إرساله إليك.
7. إذا لم يتخذ مقدم الشكوى أي إجراء في غضون 5 أيام ، يتم إغلاق الشكوى.
8. إذا تعذر حل الشكوى السريرية على مستوى المنشأة ، فسيتم إحالتها إلى قسم المسؤولية الطبية لاتخاذ مزيد من الإجراءات والتحقيقات."