تنبيه

الاقتراحات والملاحظات

تقديم الشكاوى الطبية

عن الخدمة

تتيح هذه الخدمة للمرضى أو ذويهم أو من ينوب عنهم تقديم الشكاوى الطبية المتعلقة بإجراءات التشخيص أو العلاج أو غيره عند تلقيهم الخدمة الطبية في المستشفيات والمراكز الصحية والتخصصية التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية.

0

عدد مستخدمي الخدمة

إجراءات الخدمة

  • 1

    التسجيل في الخدمات الرقمية، وإنشاء اسم المستخدم والرقم السري (إذا لم يكن موجوداً)، وتسجيل الدخول (في حال استخدام القنوات الرقمية)

  • 2

    يتم تقديم طلب الشكوى عن طريق تعبئة النموذج.

  • 3

    يتم التواصل مع المنشأة التي تلقى المشتكي العلاج بها وتحويل الشكوى لها

  • 4

    التواصل مع المشتكي في حال كانت لديه أي تقارير طبية أخرى تخص موضوع الشكوى

  • 5

    استدعاء المدعى عليه لسماع أقواله

  • 6

    تجتمع اللجنة المعنية لمناقشة التقارير المرتبطة بالشكوى.

  • 7

    إعلام المتعامل بأنه تم الانتهاء من دراسة الحالة، وتحويل قرار اللجنة له مع اتخاذ الإجراءات اللازمة.

رسوم الخدمة

مجاناً

مدة إتمام الخدمة

12 أسبوع

الجمهور المستهدف

المرضى من جميع الفئات العمرية الذين تلقوا العلاج في المنشآت الصحية التابعة للمؤسسة.

ذوي المرضى أو من ينوب عنهم

محدودية الخدمة

الخدمة محدودة بالشكاوى التي مضى عليها فترة زمنية لا تزيد عن 3 سنوات، أي يمكن تقديم الشكاوى الطبية خلال فترة لا تتجاوز 3 سنوات من تاريخ الحادثة المرتبطة بالشكوى

قنوات الخدمة

  • الموقع الإلكتروني

أوقات تقديم الخدمة

  • متوفر على مدار الساعة

الشروط والمتطلبات

تُرفع الشكاوى خلال فترة لا تتجاوز 3 سنوات من وقوع الحادثة.

تُقدم الشكوى فقط من قبل المريض أو ذوي المريض أو الأقارب حتى الدرجة الأولى، أو من يتم توكيله من قبل المريض أو ذويه.

أن تكون الشكوى من خلال النظام الإلكتروني للشكاوى الطبية.

أن تكون الواقعة محل الشكوى واضحة من حيث اسم المريض واسم المنشأة الصحية واسم الكادر الطبي المعالج (إذا كان ذلك ممكناً)

أن يتم إرفاق التقارير الطبية

بيان واضح عن سبب الشكوى.

هوية تثبت علاقة مقدم الشكوى بالمريض (في حال تقديم الشكوى من قبل ذوي المريض).

الإدارة:

إدارة الحوكمة والمخاطر

القطاع

قطاع المدير العام

الخدمة الرئيسية

الشكاوى والمسؤولية الطبية

رمز الخدمة

400-19-006-000

نوع الخدمة

إجرائية

نوع الخدمة الفرعية

فرعية

تصنيف الخدمة

من الحكومة إلى الأفراد

تقييم الخدمة

معدل التقييم : من 0 مستخدمين

المستندات المطلوبة

  • هوية المريض صاحب الشكوى أو هوية تُثبت قرابة صاحب الشكوى بالمريض

  • التقارير الطبية المتوفرة

مشاركة الخدمة عن طريق رمز الاستجابة السريعة

تقديم الشكاوى الطبية

فيديو تعليمي للتقدم لهذه الخدمة

فيديو تعليمي للتقدم لهذه الخدمة

للمزيد من المساعدة، يمكنكم التواصل معنا

هل محتوى الصفحة ساعدك على الوصول للمطلوب؟

أضف تعليقك هنا

تقييم المحتوى