تنبيه

تقديم الشكاوى الطبية

  • مدة إتمام الخدمة:

    6 أسابيع

  • قنوات الخدمة:

    مراكز تقديم الخدمة

    مركز الاتصال

  • الجمهور المستهدف

    المرضى من جميع الفئات العمرية الذين تلقوا العلاج في المنشآت الصحية الحكومية

    ذوي المرضى أو من ينوب عنهم

تقييم الخدمة
معدل التقييم : من 0 مستخدمين

تتيح هذه الخدمة للمرضى أو ذويهم أو من ينوب عنهم تقديم الشكاوى الطبية المتعلقة بإجراءات التشخيص أو العلاج أو غيره عند تلقيهم الخدمة الطبية في المستشفيات والمراكز الصحية والتخصصية التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية.

الادارة:
إدارة الحوكمة والمخاطر
القطاع:
قطاع المدير العام
الخدمة الرئيسية:
الشكاوى والمسؤولية الطبية
رمز الخدمة:
400-19-006-000
نوع الخدمة:
إجرائية
نوع الخدمة الفرعية:
فرعية
تصنيف الخدمة:
من الحكومة إلى الأفراد
خدمة ذات أولوية:
لا

  • تُرفع الشكاوى خلال فترة لا تتجاوز 3 سنوات من وقوع الحادث
  • تُقدم الشكوى فقط من قبل المريض أو ذوي المريض أو الأقارب حتى الدرجة الأولى، أو من يتم توكيله من قبل المريض أو ذويه
  • أن تكون الشكوى كتابية على الاستمارة المعتمدة
  • أن تكون الشكوى موقعة، مع اسم واضح وعنوان ورقم التواصل مع صاحب الشكوى
  • أن تكون الواقعة محل الشكوى واضحة من حيث اسم المريض واسم المنشأة الصحية واسم الكادر الطبي المعالج (إذا كان ذلك ممكناً)
  • أن يتم إرفاق التقارير الطبية
  • بيان واضح عن سبب الشكوى
  • هوية تثبت علاقة مقدم الشكوى بالمريض "في حال تقديم الشكوى من قبل ذوي المريض"

الخدمة محدودة بالشكاوى التي مضى عليها فترة زمنية لا تزيد عن 3 سنوات، أي يمكن تقديم الشكاوى الطبية خلال فترة لا تتجاوز 3 سنوات تاريخ الحادثة المرتبطة بالشكوى

  • مراكز تقديم الخدمة: حسب أوقات الدوام الرسمي للمنشآت الطبية ومكتب المسؤولية الطبية

  • مركز الاتصال: متوفر على مدار الساعة

أي مريض تلقى العلاج في المنشآت التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية.

تُقدم الشكوى فقط من قبل المريض أو ذوي المريض أو الأقارب حتى الدرجة الأولى، أو من يتم توكيله من قبل المريض أو ذويه.

تختلف المدة حسب نوع وطبيعة الشكوى الطبية، ولكن بشكل عام تحتاج لنحو 6 أسابيع.

تُرفع الشكاوى خلال فترة لا تتجاوز 3 سنوات من وقوع الحادث.

رسوم الخدمة

  • مجاناً

المستندات المطلوبة

  • الشكوى مكتوبة على الاستمارة المعتمدة

  • هوية المريض صاحب الشكوى أو هوية تُثبت قرابة صاحب الشكوى بالمريض

  • التقارير الطبية المتوفرة

أماكن تقديم الخدمة

  • المنشأة الصحية محل الواقعة
  • مركز الاتصال في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية على الرقم 8008877
  • نظام إدارة علاقات المتعاملين الوطني (NCRM)
  • مكتب المسؤولية الطبية - مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية
  • سلطات التحقيق (النيابة العامة أو الشرطة)
  • المحاكم المختصة

هل تواجه أي مشكلة ؟

اتصل: 800 8877

هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب؟

أضف تعليقك هنا

تقييم المحتوى