تنبيه:

سوف تتوقف خدمة فحص اللياقة الطبية مؤقتاً لغرض صيانة الأنظمة، يوم الثلاثاء 11 يونيو 2024، من الساعة 9:00 م حتى 9:30 م

سيتم إغلاق خدمة فحص اللياقة الطبية لتأشيرات الإقامة بشكل نهائي في مركز الصحة العامة عجمان وذلك بدءاً من تاريخ 3 يونيو 2024، ويمكنكم التوجه إلى مركز مشيرف أو مركز النعيمية للفحص الطبي للإقامة.

سيتم إغلاق خدمة فحص اللياقة الطبية لتأشيرات الإقامة بشكل نهائي في مركز الصحة العامة رأس الخيمة وذلك بدءاً من تاريخ 3 يونيو 2024، ويمكنكم التوجه إلى مركز دهان أو مركز راكز للفحص الطبي للإقامة.

سيتم إغلاق خدمة فحص اللياقة الطبية لتأشيرات الإقامة بشكل نهائي في مركز الصحة العامة الفجيرة وذلك بدءاً من تاريخ 3 يونيو 2024، ويمكنكم التوجه إلى مركز الأمل أو مركز مينا تاور للفحص الطبي للإقامة.

سيتم إغلاق خدمة فحص اللياقة الطبية لتأشيرات الإقامة بشكل نهائي في مركز الصحة العامة أم القيوين وذلك بدءاً من تاريخ 3 يونيو 2024، ويمكنكم التوجه إلى مركز المدر للفحص الطبي للإقامة.

سياسة نظام الإدارة المتكاملة

1. الأهداف الرئيسية ونطاق السياسة:

1.1 لتكون مؤسسة الامارات للخدمات الصحية من الجهات الرائدة في تقديم الخدمات الصحية.

1.2 لتطبيق أفضل الممارسات الإدارية وبما يتوافق مع السياسات والتشريعات واللوائح والقوانين الإتحادية ومعايير النزاهة والشفافية

1.3 تنطبق هذه السياسة على مختلف فئات المتأثرين وذوو الصلة من خلال مختلف الوسائل المتاحة، وتقع مسؤولية تنفيذها على عاتق جميع الموظفين في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية.

2. بيان السياسة:

2.1 تلتزم الإدارة العليا في المؤسسة بمراجعة وتحديث السياسة للتأكد من فعاليتها وتوافقها مع أنشطة وأعمال المؤسسة.

2.2 تلتزم المؤسسة بتنفيذ المبادئ والتوجيهات التالية لتطبيق نظام الإدارة المتكاملة:

2.2.1 ضمان أن سياسة نظام الإدارة المتكاملة تتناسب مع اختصاصات وسياق عمل مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية وعملياتها وخدماتها وتدعم التوجه الاستراتيجي وتلبي احتياجات وتطلعات فئات المتأثرين ومواكبة أفضل الممارسات في تقديم الخدمات بشكل متميز ومبتكر كما هو موضح بسياسة الحوكمة رمز السياسة: .DG/Admin/047

2.2.2 ضمان التحسين المستمر لنظام الإدارة المتكاملة من خلال توفير الموارد المناسبة، وتلبية مؤشرات الأداء الرئيسية من خلال وضع ومتابعة ومراجعة الأهداف بصورة دورية كما هو موضح بسياسة الحوكمة رمز السياسة: DG/Admin/047 وسياسة إعداد وتطوي مؤشرات الأداء بمؤسسة الامارات للخدمات الصحية رمز السياسة: .DG/Admin/109

2.2.3 التعامل بمسؤولية مع شكاوى المتعاملين، والتأكد من معالجتها بكفاءة وفعالية وبشكل عاجل وعادل من خلال نظام الشكاوى والملاحظات كما هو موضح بسياسة إدارة ومعالجة الشكاوى الطبية , رمز السياسة: DG/Admin/081و سياسة معالجة الشكاوى بمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية, رمز السياسة: DG/Admin/203.

2.2.4 تطوير بيئة العمل الوظيفي من خلال تحفيز وإشراك وتدريب الكادر الوظيفي لضمان تحقيق الأهداف والوصول لأفضل النتائج كما هو موضح بسياسة تدريب المتدربين في مجال الطب والتمريض والرعاية الصحية المساعدة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، الرمز: DG/ Admin/ 115.

2.2.5 تحديد كافة الجوانب البيئية المرتبطة بالمؤسسة وتقييمها والتخفيف من آثارها السلبية للمحافظة على الموارد البيئية والحد من التلوث البيئي والالتزامات المحددة الأخرى ذات الصلة بسياق المؤسسة كما هو موضح بدليل إدارة وسلامة منشآت مؤسسة الامارات للخدمات الصحية ، الرمز:DG/Manu/193.

2.2.6 الإدارة الفعالة لكافة الحوادث التي قد تتسبب في تعطيل العمليات الرئيسية للمؤسسة، وبما يتوافق مع أهداف برنامج استمرارية العمل ضمن النطاق المحدد، وتحسين مستوى المرونة المؤسسية كما هو موضح بسياستي الإبلاغ الحوادث العرضية، الرمز: DG/Admin/037، وسياسة إدارة الأحداث الضارة والخطيرة، الرمز: DG/Admin/013.

2.2.7 تحديد كافة مخاطر الصحة والسلامة المرتبطة بأنشطة وعمليات المؤسسة وتقييم آثارها المحتملة والتخفيف منها للحد من الإصابات التي قد تؤثر على كافة الفئات المعنية وذلك من خلال تطبيق برنامج فعال لإدارة المخاطر السلامة والصحة المهنية كما هم موضح بسياسة إطار عمل إدارة المخاطر، الرمز: DG/ Clin/085 وسياسة تقييم مخاطر مكافحة العدوى، الرمز: DG/ Clin/ 059.

2.2.8 حماية جميع الأصول والممتلكات من خلال تنفيذ خطط الصيانة الوقائية واستخدام أفضل الاساليب لإدارة الأصول بمختلف أنواعها.

2.2.9 الحماية الفعالة للمعلومات من حيث ضمان توافرها ضمن معايير السرية والنزاهة وعدم الوصول إليها من قبل غير المصرح لهم، من خلال تلبية متطلبات نظام إدارة أمن المعلومات، وإدارة المخاطر المرتبطة به كما هو موضح بدليل سياسات أمن المعلومات، الرمز: DG/Manu/138.

2.3 يجب أن تتوافق سياسة الإدارة المتكاملة مع المعايير والمواصفات التالية:

2.3.1 نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات

2.3.2 منظومة التميز الحكومي (G4)

2.3.3 معايير اللجنة الدولية المشتركة (JCI)

2.3.4 المعايير الكندية العالمية لصحة الفم والأسنان

2.3.5 المعيار الوطني لإدارة الطوارئ والازمات والكوارث NCEMA 7000:2021

2.3.6 المواصفات الدولية معايير وأنظمة الآيزو:

((ISO 9001:2015), (ISO 14001:2015), (45001:2018), (ISO 22301:2019), (ISO 31001:2018), (ISO/IEC 27001:2022), (ISO/IEC 20000-1:2018), (ISO 21500:2012), (ISO/TS 29585:2010), (ISO 23592:2021), (ISO 20252:2019)).

2.4 تقوم إدارة الجودة بوضع خطة تدقيق سنوية (الملحق 1).

2.5 وقت التدقيق الداخلي، يتوجب على المقيم المعتمد استخدام خطة المراجعة الداخلية لتوثيق تفاصيل الجهة الخاضعة للتدقيق (الملحق 2).

2.6 يجب على المدققين الداخليين أو الخارجيين استخدام تقرير التدقيق الداخلي لتوصيل النتائج والملاحظات (الملحق 3)

محتوى الصفحة

هل محتوى الصفحة ساعدك على الوصول للمطلوب؟

هل استخدمت خدماتنا في مركز الخدمة الخاص بنا أو رقميًا مؤخرًا؟