تنبيه

مستقبل

الرعاية الصحية

ما هي تقنية

الميتافيرس؟

تقنية الميتافيرس هي عبارة عن شبكة اجتماعية ضخمة تساهم بإنشاء مجتمع افتراضي موحد حيث يمكن للمستخدمين العمل واللعب والاسترخاء والاتصال والتواصل الاجتماعي، في بيئة تتضمن مزيجاً من تكنولوجيا الواقع الافتراضي (VR) والواقع المعزز (AR) وغيرها من البيانات وتقنيات الذكاء الاصطناعي، وتخلق التقنيات تجربة فريدة من نوعها داخل بيئة ثلاثية الأبعاد حيث يتفاعل المستخدمون مع محيطهم الرقمي والمستخدمين الآخرين كما لو كانوا في مساحة مشتركة.

كيف تعمل

تقنية الميتافيرس؟

توفر تقنية ميتافيرس مساحة تفاعلية ثلاثية الأبعاد تتيح للمتعاملين مقابلة متخصصي الرعاية الصحية أينما يتواجد الأفراد، من خلال رابط آمن باستخدام أجهزتهم الشخصية المجهزة بكاميرا وميكروفون ومكبرات صوت، دون الحاجة إلى وجود أي جهاز إضافي مثل سماعة الرأس أو وحدات تحكم إضافية، حيث يمكن للأطباء التواصل مع المريض لتقييم الظروف الصحية ومناقشة خطط العلاج وإجراء العلاجات والاستشارات، بالإضافة إلى أي خدمات سريرية أخرى لا تتطلب حضوراً جسدياً.

ديسمبر 2022

خدمات الصحة النفسيــة عبر الميتافيرس

عيادة الصحة النفسية من ميتافيرس تمنح الأطباء فرصة التواصل مع المرضى أينما كانوا في دولة الإمارات.

ديسمبر 2022

مراكز سعادة المتعاملين عبر الميتافيرس

التواصل مع المتعاملين لتوفير المعلومات عن خدمات المؤسسة، تلقي الاقتراحات، الاستماع إلى الشكاوى، وحجز موعد بالإضافة إلى أي خدمات أخرى لا تتطلب التحقق من الهوية.

ديسمبر 2022

عيادة تعزيز صحة العائلة عبر الميتافيرس

تمنح هذه العيادة الأطباء فرص التواصل مع المرضى أينما كانوا في دولة الإمارات أو خارجها، لتشخيص الأمراض ووضع خطط علاجية في بعض التخصصات مثل التغذية والإقلاع عن التدخين.

أهداف المؤسسة من الميتافيرس:

تعزيز ممارسات الطب الافتراضي والتطبيب عن بعد للجميع.

إحداث تغيير إيجابي لدعم أصحاب الهمم في دولة الإمارات وتمكينهم من الوصول إلى خدمات البيئة والصحة والسلامة دون الحاجة إلى مغادرة منازلهم أو مكاتبهم وإنجاز معاملاتهم بشكل أكثر سلاسة.

منح الفرصة للمتعاملين، المرضى، والموظفين للدخول إلى العالم الافتراضي باستخدام أجهزتهم المجهزة بالكاميرات وسماعات الصوت، دون الاستعانة بسماعات VR/MR، مما يجعل من خدمات الرعاية الصحية أكثر سهولة ويُسر.

تعزيز تكامل العالم الحقيقي والافتراضي والرقمي لخدمات المؤسسة المقدمة للمتعاملين.

توفير الراحة للمتعاملين والمرضى عند حجز موعد للتحدث إلى طبيب من منازلهم دون الحاجة لمغادرة منازلهم وتعريض صحتهم للخطر.

هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب؟

أضف تعليقك هنا

تقييم المحتوى