نود إعلامكم بأنه سيتم إغلاق مركز القُريّة الصحي اعتبارًا من تاريخ 3 أكتوبر 2024 حتى تاريخ 3 مارس 2025، بهدف تحسين وتطوير المركز.
لخدمتكم بشكل أفضل، سوف تتوقف خدماتنا الإلكترونية عبر "بوابة المريض والتطبيق الذكي" عن العمل لأغراض الصيانة يوم الجمعة 4 أكتوبر 2024، من الساعة 10:00 مساءً وحتى يوم السبت 5 أكتوبر 2024 الساعة 12:00 مساءً
لغات أخرى
تستخدم قائمة "اللغات الأخرى" المذكورة أعلاه خدمة الترجمة من Google لإنشاء ترجمة آلية للمحتوى بغرض العرض. دقة الترجمة الآلية للمحتوى ليست مضمونة.
نود أن نسمع رأيك في تصميمنا الجديد
هل ترغب في استكشاف أحدث تصميم لصفحتنا؟ لديك خيار العودة إلى الإصدار السابق في أي وقت
تتيح هذه الخدمة لمقدمي الشكاوى الطبية ومزاولي المهن الذين تم تقديم شكاوى بحقهم تقديم طلباتهم للتظلم أو الطعن على قرار لجنة المسوؤلية الطبية بخصوص الشكاوى الطبية، بحيث يتم إعادة النظر بها من قبل اللجنة العليا للمسؤولية الطبية والتي يكون قرارها نهائياً.
التسجيل في الخدمات الرقمية، وإنشاء اسم المستخدم والرقم السري (إذا لم يكن موجوداً)، وتسجيل الدخول "في حال استخدام القنوات الرقمية"
يقوم المتعامل بتقديم التظلم عبر القنوات المتاحة.
يتم التأكد من توفر جميع المتطلبات اللازمة في رسالة التظلم.
يتم إعتماد الرسالة ومن ثم ارسالها الى رئيس اللجنة العليا للمسوؤلية الطبية عن طريق النظام الالكتروني، مع إرفاق جميع التقارير والمستندات المطلوبة.
يقوم المتعامل باستلام رابط لإكمال إجراءات الدفع.
يتم إعلام المتعامل بأنه تم رفع التظلم وأن اللجنة ستتواصل معه.
دراسة طلب التظلم وابداء الرأي بخصوصه.
إعلام المتعامل بنتيجة التظلم وقرار اللجنة العليا.
يُرفع التظلم بخصوص الطعن/ التظلم من قبل مقدمي الشكوى أو مزاولي المهن المشكو بحقهم على قرار لجنة المسؤولية الطبية خلال شهر واحد من إبلاغهم بقرار لجنة المسؤولية الطبية بخصوص الشكوى الطبية.
يُقدم التظلم فقط من قبل المريض أو ذوي المريض أو الأقارب من الدرجة الأولى، أو من يتم توكيله من قبل المريض أو ذويه أو من مزاولي المهن المشكو بحقهم.
أن يكون تفاصيل التظلم واضحة مع تحديد وعنوان ورقم التواصل.
تقديم بيان واضح عن سبب التظلم وارفاق التقارير الداعمة.
يكون القرار الصادر عن اللجنة العليا للمسؤولية الطبية نهائياً.
المشتكي ومزاول المهنة الذي تم تقديم شكوى بحقه.
بحد أقصى 30 يوم من استلام تقرير لجنة المسؤولية الطبية.
تختلف المدة حسب نوع وطبيعة الحالة الطبية، ولكن بشكل عام تحتاج لنحو 6 أشهر
لا حيث يُعتبر قرار اللجنة العليا هو القرار النهائي
لا، حسب قرار مجلس الوزراء فان الخدمة ينظبق عليها دفع مسبق حيث أنه بعد استلام مبلغ 5000 درهم تقوم اللجنة بالنظر في التظلم والتحقيق فيه.
بعد تقديم التظلم وإدخاله، سيتم إرسال رابط إلكتروني لإكمال إجراءات الدفع عبر البريد الإلكتروني المسجل ويكون متاحاً لمدة 30 يوماً لإتمام الدفع.
6 أشهر
5000 درهم إماراتي
مقدم الشكوى ومزاول المهنة المشكو بحقه
يمكن التقديم على الخدمة خلال 30 يوماً بحد أقصى من تاريخ استلام رد لجنة المسؤولية الطبية.
إدارة الحوكمة والمخاطر
الشكاوى والمسؤولية الطبية
إجرائية
قطاع المدير العام
400-19-006-001
تكميلية
تتيح هذه الخدمة للمتعاملين تقديم مقترحاتهم وأفكارهم حول المواضيع المرتبطة بعمل المؤسسة، بما في ذلك الخدمات المقدمة وأسلوب تقديم الخدمة، أو بيئة العمل أو الموظفين وغيرها، بحيث تقوم المؤسسة بدراسة هذه الاقتراحات وتقييمها والرد على المتعاملين بخصوصها ومدى إمكانية تطبيقها.
تتيح هذه الخدمة للمرضى أو ذويهم أو من ينوب عنهم تقديم الشكاوى الطبية المتعلقة بإجراءات التشخيص أو العلاج أو غيره عند تلقيهم الخدمة الطبية في المستشفيات والمراكز الصحية والتخصصية التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية.
تتيح هذه الخدمة للمتعاملين تقديم شكاويهم وملاحظاتهم حول المواضيع المرتبطة بالخدمات المقدمة من قبل المؤسسة أو العاملين أو أسلوب تقديم الخدمة، أو بيئة العمل أو غيرها، وتكون ناجمة عن عدم الحصول على الخدمة المطلوبة، أو عدم الإلتزام بمعايير الخدمة، أو سلوكيات وتصرفات الموظفين أو عدم تلقي المعاملة الملائمة وما شابه، بحيث تقوم المؤسسة بدراسة هذه الشكاوى وتقييمها واتخاذ الإجراءات المناسبة بخصوصها.
هل استخدمت خدماتنا في مركز الخدمة الخاص بنا أو رقميًا مؤخرًا؟