تنبيه:

نود إعلامكم بأنه سيتم إغلاق مركز القُريّة الصحي اعتبارًا من تاريخ 3 أكتوبر 2024 حتى تاريخ 3 مارس 2025، بهدف تحسين وتطوير المركز.

لخدمتكم بشكل أفضل، سوف تتوقف خدماتنا الإلكترونية عبر "بوابة المريض والتطبيق الذكي" عن العمل لأغراض الصيانة يوم الجمعة 4 أكتوبر 2024، من الساعة 10:00 مساءً وحتى يوم السبت 5 أكتوبر 2024 الساعة 12:00 مساءً

طلب التظلم على قرار لجنة المسؤولية الطبية

تتيح هذه الخدمة لمقدمي الشكاوى الطبية ومزاولي المهن الذين تم تقديم شكاوى بحقهم تقديم طلباتهم للتظلم أو الطعن على قرار لجنة المسوؤلية الطبية بخصوص الشكاوى الطبية، بحيث يتم إعادة النظر بها من قبل اللجنة العليا للمسؤولية الطبية والتي يكون قرارها نهائياً.

إجراءات الخدمة


الشروط والمتطلبات

يُرفع التظلم بخصوص الطعن/ التظلم من قبل مقدمي الشكوى أو مزاولي المهن المشكو بحقهم على قرار لجنة المسؤولية الطبية خلال شهر واحد من إبلاغهم بقرار لجنة المسؤولية الطبية بخصوص الشكوى الطبية.

يُقدم التظلم فقط من قبل المريض أو ذوي المريض أو الأقارب من الدرجة الأولى، أو من يتم توكيله من قبل المريض أو ذويه أو من مزاولي المهن المشكو بحقهم.

أن يكون تفاصيل التظلم واضحة مع تحديد وعنوان ورقم التواصل.

تقديم بيان واضح عن سبب التظلم وارفاق التقارير الداعمة.

يكون القرار الصادر عن اللجنة العليا للمسؤولية الطبية نهائياً.


الأسئلة الشائعة

مدة إتمام الخدمة

6 أشهر


رسوم الخدمة

5000 درهم إماراتي


قنوات تقديم الخدمة

  1. الموقع الإلكتروني

الجمهور المستهدف

مقدم الشكوى ومزاول المهنة المشكو بحقه


محدودية الخدمة

يمكن التقديم على الخدمة خلال 30 يوماً بحد أقصى من تاريخ استلام رد لجنة المسؤولية الطبية.


أوقات تقديم الخدمة

  • الموقع الإلكتروني: متوفر على مدار الساعة

الإدارة

إدارة الحوكمة والمخاطر


الخدمة الرئيسة

الشكاوى والمسؤولية الطبية


نوع الخدمة

إجرائية


تصنيف الخدمة

  • من الحكومة إلى الأفراد

القطاع

قطاع المدير العام


رمز الخدمة

400-19-006-001


فئة الخدمة

تكميلية


المستندات المطلوبة

  1. هوية المريض أو مزاول المهنة المشكو بحقه.

  2. التقارير الطبية المتوفرة

أماكن تقديم الخدمة

  1. قسم المسؤولية الطبية - مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية
  2. سلطات التحقيق (النيابة العامة أو الشرطة)
  3. المحاكم المختصة

للمزيد من المساعدة، يمكنكم التواصل معنا

اتصل: 800 8877

خدمات ذات علاقة

تقديم الاقتراحات

تتيح هذه الخدمة للمتعاملين تقديم مقترحاتهم وأفكارهم حول المواضيع المرتبطة بعمل المؤسسة، بما في ذلك الخدمات المقدمة وأسلوب تقديم الخدمة، أو بيئة العمل أو الموظفين وغيرها، بحيث تقوم المؤسسة بدراسة هذه الاقتراحات وتقييمها والرد على المتعاملين بخصوصها ومدى إمكانية تطبيقها.

ابدأ الخدمة
تقديم الشكاوى الطبية

تتيح هذه الخدمة للمرضى أو ذويهم أو من ينوب عنهم تقديم الشكاوى الطبية المتعلقة بإجراءات التشخيص أو العلاج أو غيره عند تلقيهم الخدمة الطبية في المستشفيات والمراكز الصحية والتخصصية التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية.

ابدأ الخدمة
تقديم الملاحظات والشكاوى

تتيح هذه الخدمة للمتعاملين تقديم شكاويهم وملاحظاتهم حول المواضيع المرتبطة بالخدمات المقدمة من قبل المؤسسة أو العاملين أو أسلوب تقديم الخدمة، أو بيئة العمل أو غيرها، وتكون ناجمة عن عدم الحصول على الخدمة المطلوبة، أو عدم الإلتزام بمعايير الخدمة، أو سلوكيات وتصرفات الموظفين أو عدم تلقي المعاملة الملائمة وما شابه، بحيث تقوم المؤسسة بدراسة هذه الشكاوى وتقييمها واتخاذ الإجراءات المناسبة بخصوصها.

ابدأ الخدمة

هل محتوى الصفحة ساعدك على الوصول للمطلوب؟

هل استخدمت خدماتنا في مركز الخدمة الخاص بنا أو رقميًا مؤخرًا؟